التخطي إلى المحتوى
هي لنا دار سر شعار اليوم الوطني السعودي 91
شعار اليوم الوطني

أُطلق شعار “هي لنا دار”على الذكرى الحادية والتسعون للاحتفال باليوم الوطني السعودي، وينقسم هذا الشعار الى قسمين لفظي وهو “هي لنا دار”، وجزء فني وهو تصميم جميل حيث صممت خريطة المملكة العربية السعودية ووضع عليها الشعار اللفظي ليمتزجا معاً بمجموعة مميزة من الألوان تضم الأخضر والأزرق والأصفر والبرتقالي والاحمر.

اليوم الوطني السعودي ال91

يوافق هذا اليوم ذكرى تاريخية عريقة، وهي ذكرى ضم الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود كافة أجزاء السعودية تحت راية لا اله الا الله، وأطلق على البلاد من يومها اسم المملكة العربية السعودية، وتنشقت المملكة هواء الوحدة والترابط وذلك في الثالث والعشرون من سبتمبر 1932.

هي لنا دار سر شعار اليوم الوطني السعودي 91
هي لنا دار سر شعار اليوم الوطني السعودي 91

دلالات شعار اليوم الوطني ال91

يضم الشعار بين احرفه القليلة اسمى المعاني والدلالات، حيث ترتبط هذه الذكرى بالتاريخ المشرف وابداعات وانجازات الحاضر وتطلعات المستقبل التى تطمح اليها المملكة لرفعة شأنها ورقيها بين الأمم.

ثقافة الأنسنة

استلهم شعار اليوم الوطني ال91 من ثقافة الانسنة التى تظهر بوضوح في مشاريع المملكة الضخمة التى تنفذها لارتقاء السعودية، وتنبثق ثقافة الأنسنة من رؤية المملكة الطموحة 2030 والتى يرعاها بشدة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويقودها ولي العهد الملك محمد بن سلمان، ومن أهم هذه المشاريع مترو الرياض وبرنامج الطاقة المتجددة ومبادرة السعودية الخضراء ومشاريع البحر الأحمر ومشروع القمر الصناعي شاهين سات والعديد من البرامج الأخرى التى تجعل راية السعودية عالية خفاقة.

مظاهر احتفالات السعودية باليوم الوطني ال 91

تتعدد مظاهر الاحتفالات ولكن الطابع المميز لها هو طابع الفرح والبهجة، ففي هذا اليوم نحن على موعد مع سماء مضيئة بأجمل وأبهى الألوان وعلى موعد مع استعراضات تارة للسلاح الجوي وتارة للدراجات النارية وتارة للسيارات، ونحن على موعد مع حفلات غنائية راقية ومسابقات جميلة هادفة، نحن على موعد مع الفرح طيلة أيام الاحتفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.