التخطي إلى المحتوى
هيئة الغذاء السعودية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل العناية الطبية
هيئة الغذاء السعودية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل العناية الطبية

جدة: الطريقة المثلى لتلقي المشورة الطبية خلال الأزمة الصحية الحالية هي من خلال الوسائل الرقمية ، وهي توصية أكدت عليها السلطات السعودية أثناء تطبيق الإغلاق على الصعيد الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا، أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء (SFDA) خدمات إلكترونية تساهم في تعزيز الوعي الصحي والتواصل التفاعلي ، مع تشديد الرقابة وتسهيل أداء الأعمال.

هيئة الغذاء السعودية

وتشمل الخدمات روبوت دردشة WhatsApp يسمى سارة وتطبيقًا يسمى Tameni ، بالتعاون مع وحدة التحول الرقمي الوطنية ، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي وذكاء الأعمال ونظام التفتيش الإلكتروني، تعمل سارة على مدار الساعة وتتواصل مباشرة مع المستخدمين من خلال WhatsApp و Telegram. يتيح للمستخدمين الاستعلام عن الأدوية وإرسال شكوى ويساهم في زيادة الوعي الصحي أيضًا.

يهدف تطبيق تمني للهواتف الذكية إلى توفير معلومات دقيقة وسهلة عن جميع المنتجات التي تشرف عليها الهيئة. يتيح للمستخدمين البحث عن الأدوية وأسعارها وبدائلها من خلال اسم المنتج أو الباركود، وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، قال مدير تطوير الأنظمة بالهيئة العامة للغذاء والدواء ، عبد الله الدخيل ، إن الهيئة اختارت اسم سارة لأنه الاسم الأكثر شيوعًا في المملكة. وهو أيضا اسم والدته.

قال “لا أعتقد أن هناك أسرة في المملكة بدون اسم سارة”. “إنها بالتأكيد ابنة أو أم أو أخت لشخص ما. إنه اسم شائع جدًا ، فهو موجود في كل منطقة في المملكة ، بل إنه مشهور عالميًا. اسم سارة مشتق من الكلمة العربية سرور والتي تعني الفرح وهذا ما نريد أن نقدمه للجميع “.

التعليقات