أعلنت العديد من المصادر المحلية الرسمية في دولة الإمارات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر على ان هزة أرضية خفيفة شعر بها سكان الإمارات العربية المتحدة حدثت في الساعات الأخيرة من يوم 1 يوليو من العام الجاري، وقد استمرت لثواني، وقد أشارت على أن الهزة لم تسفر عن أضرار ولله الحمد، كما وقد اكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل وقوع هزة أرضية في بعض المناطق في دولة الإمارات.

زلزال يشعر به سكان محافظة دبي والشارقة

وقعت هزة أرضية في إيران، وقد شعر المواطنين في إمارة أبوظبي ودبي والشارقة بالإضافة إلى محافظة رأس الخيفة بالهزة الأرضية الخفيفة، حيث كانت محسوسة بشكل خفيف في العديد من المحافظات في دولة الإمارات، كما وقد غرد عدد كبير من المواطنين من خلال موقع التواصل الاجتماعي على أنهم شعروا بحدوث الهزة الأرضية.

محطة الشبكة الوطنية لرصد الزلازل 2022

أكدت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في دولة الإمارات العربية المتحدة على انها قامت برصد هزة بقوة 4.1 درجة – ريختر في جنوب إيران، وقد اكدت المحطات على أنها رصدت الهزة الساعة 23:28، الموافق 01/07/2022 حسب التوقيت المحلي لدولة الامارات.

كما وقد أكد مركز رصد الزلازل الأوربي المتوسطي على أن الهزة الأرضية ” الزلزال” ضرب جنوب دولة إيران بقوة تصل إلى ستة درجات – ريختر، وقد شعر بها سكان الدول المجاورة لدولة إيران من المنطقة الجنوبية.