تسجيل الدخول

نظام نور NOOR للإستعلام عن نتائج الطلاب في كافة المراحل الدراسية

أخبار
HUSSIEN MOHAMMED3 سبتمبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
نظام نور NOOR للإستعلام عن نتائج الطلاب في كافة المراحل الدراسية

نظام نور NOOR للإستعلام عن نتائج الطلاب في كافة المراحل الدراسية ، حيث أعلنت وزارة التعليم في دولة المملكة العربية السعودية عن أنها قامت بإنشاء نظام نور من أجل تقديم كافة الستهيلات للطلاب وأولياء الامور من اجل استعلام نتائج الاختبارات في كافة المراحل و القيام بتسجيل الطلاب الجديد ، وأيضا يقدم النظام كافة الخدمات التعليمية المختلفة ، حيث يهدف النظام إلي العمل علي تسهيل كافة الخدمات علي الطالب .

الاستعلام عن نتائج الاختبارات في نظام نور :-

الاستعلام من خلال نظام نور عن طريق رقم الهوية الوطنية ، حيث يعتبر من اهم الانظمة الالكترونية السهلة والمرنة والذكية ، وتهتم بشؤون التعليم في المملكة العربية السعودية ، وذلك من خلال تقديم كافة الخدمات الالكترونية ” كالنتائج ، أيام الحضور والاجازات ، التقويم الدراسي ، والعديد من الخدمات الاخري ” ، حيث يهدف هذا النظام إلي العمل علي تسهيل كافة الخدمات علي الطالب وولي الامر وحتي المعلم السعودي .

تعرف علي كيفية التسجيل في نظام نور :-

  • الدخول إلي البوابة الالكترونية الخاصة بنظام نور
  • ثانيًا يتطلب الدخول اسم المستخدم ومن ثم كلمة المرور.
  •  إدخال المستخدم في سجل جديد وهو نفس الاسم المستخدم في تسجيل الدخول.
  • ثم الضغط بعد ذلك على كلمة “التالي”، حتى يتم تسجيل حساب جديد يفتح بصورة تلقائية بمجرد الدخول فيه للتعرف على النتائج برقم الهوية أو السجل المدني.

موقع نور للتسجيل للمستجدين :-

قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء موقع نور ” نظام نور ” هو عبارة عن منصة تعليمية مركزية شاملة لكافة الخدمات التي يحتاجها الطالب أو المعلم ، وذلك بهدف التيسير وتوفير الوقت والجهد علي الأسر في دولة المملكة من أجل الاستعلام أول بأول عن مستوي أبنائهم الطلاب من خلال هذا الموقع ، بالاضافة إلي معرفة تحصليهم الدراسي  من هـــنـــا 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.