موقع نور للاستعلام عن النتائج لجميع المراحل الدراسية في السعودية

2018-01-08T13:02:55+03:00
2018-01-09T09:48:02+03:00
أخبارعربي
محمود أحمد8 يناير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
موقع نور للاستعلام عن النتائج لجميع المراحل الدراسية في السعودية

حيث قامت وزارة التربية والتعليم في دولة المملكة العربية السعودية ، بعمل موقع رسمي من اجل الاعلان عن النتائج للطلاب في جميع المراحل في السعودية ، من خلال موقع نظام نور المختص بنقل كل ما يتعلق بالدراسة والمراحل المدرسية ، ويحتوي علي العطل الدراسية وموعد الدراسة ، بالاضافة إلي القدرة علي معرفة التحصيل الدراسي من خلال الموقع . حيث من المقرر ان تظهر نتائج الاختبارات في السعودية قريبا ، ويمكن للطالب او ولي الامر ان يعرف التحصيل الدراسي لابنه من خلال زيارة موقع نظام نور علي شبكة الانترنت .

موقع نظام نور في السعودية :-

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء موقع إلكتروني يسمي بموقع نظام نور التعليمي ، وقد أكدت الوزارة علي ان هذا التطبيق يهدف لتسهيل الامر علي الطالب وولي أمره لكي يتسني لهم التسجيل في المدارس ومعرفة كافة النتائج الدراسة للطلاب ومعرفة الاخبتارات الشعرية للطلاب ، ومن أجل عملية التسهيل علي الطلاب وأولياء الامور معرفة التحصيل الدراسي لديهم او لدي أبنائهم خلال الاختبارات التي تقدم لها ابنائهم في الفصل الاول من العام الدارسي 2017-2018 .

طريقة إستخدام موقع نور :-

يمكن للطالب أو ولي الامر معرفة النتائج الدراسية ، والوقوف علي التحصيل الدراسي لديه من خلال زيارة الموقع الذي أعدته وزارة التربية والتعليم في دولة المملكة العربية السعودية ، من خلال اسم المستخدم وكلمة السر بالاضافة الي إدخال رمز التحقق الموضح في الصورة أدناه .

نتائج الشهادة الابتدائية في نظام نور 1439 ، فحص عن طريق الموقع من خلال رقم الهوية
نتائج الشهادة الابتدائية في نظام نور 1439 ، فحص عن طريق الموقع من خلال رقم الهوية

يتم التسجيل في موقع نور من خلال الدخول إلي البوابة الالكترونية في الموقع  و يقوم ولى أمر الطالب أو الطالب بإدخال رقم الهوية والمعلومات الشخصية للطالب . و يتم إدخال رقم الجوال الذي يتم التراسل بالرسائل عليه  . و يتم إرسال رسالة على الجوال فيها الرقم السري للطالب. ، يقوم الطالب بإدخال الرقم السري على موقع نور للتعرف على كافة النتائج خلال السنة لدي الطالب .

للتسجيل او للاطلاع علي النتائج من هنا

رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.