التخطي إلى المحتوى
موعد نزول رواتب التأهيل الشامل في السعودية سبتمبر 2021
موعد نزول رواتب التأهيل الشامل في السعودية سبتمبر 2021

تسعى الحكومة السعودية الى توفير حياة عزيزة وكريمة لمواطنيها وخاصة المواطنين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وفئة الأيتام ذي الحاجة، وتعمل الحكومة السعودية جاهدة على سد احتياجات هذه الفئات من خلال العديد من البرامج التى تهدف لمساعدتهم وتخطيهم لخط الفقر، وسوف نقدم لكم في هذا التقرير موعد نزول التأهيل الشامل لشهر محرم 1443 هجري، وتفاصيل الخدمة.

برنامج التأهيل الشامل

برنامج التأهيل الشامل هو أحد البرامج التكافلية من ضمن برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي تقدمها الحكومة السعودية لمساعدة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقات الذهنية أو العضوية تمنعهم من مزاولة أعمال أو مهن يستطيعوا من خلالها العيش بكرامة، ويهدف هذا البرنامج الى سد احتياجات هؤلاء عن طريق هذا البرنامج الذي يتم من خلاله صرف راتب لهم بعد استيفاء الشروط اللازمة للتسجيل في هذا البرنامج.

موعد صرف رواتب التأهيل الشامل لشهر سبتمبر

أعلنت الوزارة عن العديد من الخدمات في المملكة العربية السعودية، حيث من المقرر بدء صرف هذه المساعدة للأشخاص المستحقين في تاريخ 26 من شهر سبتمبر و شهر محرم هجري، حيث يمكنك متابعة التفاصيل لتعرف عليها أكثر، ويتم صرفها في كل نهاية شهر.

شروط التسجيل في برنامج التأهيل الشامل

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
  • ألا يكون مستفيد من برامج حكومية أخرى كمراكز الإيواء.
  • ألا يزيد دخله عن أربعة آلاف ريال سعودي شهرياً.
  • أن يكون دائم الإقامة في السعودية.
  • عمر المتقدم عند تعرضه للإعاقة اكبر من 45 عاما
  • إقامة المتقدم في أحد المراكز الصحية بالمملكة لأكثر من ستة شهور في العام الواحد.
  • يجب أن تكون الإعاقة ضمن الإعاقات المعترف فيها، مثل العيوب الخلقية كالشلل والبتر، أو العيوب العقلية كالأمراض النفسية والذهنية كالصرع والتوحد والاكتئاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.