يعتبر موسم الرياض Riyadh Season هو أحد أشهر وأضخم المواسم على مستوى الوطن العربي ومن أهم المهرجانات المقامة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر موسم الرياض مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، ويتساءل العديد من الأشخاص الذي ينتظرون بداية الموسم بفارغ الصبر عن موعد موسم الرياض الثالث فوق الخيال 1444هـ Riyadh Season 2023، وكان قد أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن إطلاق هوية موسم الرياض الثالث هالمرة شعارنا فوق الخيال، ومن خلال مقالنا التالي سوف نقدم كامل وكافة التفاصيل حول موعد موسم الرياض الثالث فوق الخيال 1444هـ Riyadh Season 2023.

موسم الرياض فوق الخيال

موعد موسم الرياض الثالث فوق الخيال 1444هـ Riyadh Season 2023
موعد موسم الرياض الثالث فوق الخيال 1444هـ Riyadh Season 2023

إِن موسم الرياض أضخم حدث ومهرجان ترْفيهي يقام على أرض المملكة العربية السعودية، وينظم من قِبل الهيئة العامة للترفيه برئاسة معالي المسْتشار ترْكي آل الشيخ، حيث يعد موسم الرياض أحد أكبر الواجهات السياحية العالمية التي تقدم في الدول العربية، ويستقبل موسم الرياض الزائرين والسياح من جميع أنحاء العالم، فيما يدخل الموسم ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، وقد تم انطلاق الدورة الأولى من موسم الرياض عام 2019، ووصل عدد الحضور في هذا العام إلى أكثر من 10 ملايين زائر من المملكة وحول العالم، وقد استطاع في نسخته الثانية  موسم الرياض 2021  أن يستقطب أكثر من 11 مليون زائر.

موعد موسم الرياض الثالث فوق الخيال

ها هو موسم الرياض يعود مجدداً هذا العام بأبهى حلله، ليدعك تحلق في فضاء السعادة القصوى مع فعاليات وأنشطة غنية ومتنوعة المحتوى ترضي الفئات العمرية كافة والأذواق المختلفة من شرائح المجتمع السعودي والسياح الدوليين، إليك دليل موسم الرياض 2022 وما يتضمن من فعاليات وأنشطة وغير ذلك، وعن موعد بداية موسم الرياض سيتم الإعلان رسمياً عن موعد انطلاقه بعد، لكن يُتداول أنه سيبدأ في شهر أكتوبر 2022.

شعار موسم الرياض 2022

موعد موسم الرياض الثالث فوق الخيال 1444هـ Riyadh Season 2023
موعد موسم الرياض الثالث فوق الخيال 1444هـ Riyadh Season 2023

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، اليوم، هوية موسم الرياض 2022، تحت شعار #فوق_الخيال، الذي سيتضمن مناطق وفعاليات جديدة، والكشف عن مفاجآت كبيرة وغير مسبوقة، وجاءت هوية الموسم الجديد بشعار فوق الخيال، لتتوافق مع التوسع الكبير للفعاليات قياساً بالموسم السابق، الذي حمل شعار تخيل أكثر، وموسم 2019 الذي كان شعاره تخيل.

مكان فعاليات وحفلات موسم الرياض 2022

سوف تقام كافة الفعاليات والحفلات التابعة لموسم الرياض على أرض مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية والفقرة توضح نبذة عن كل منطقة.

قد يهمك.. عروض اليوم الوطني السعودي 92 العيد الوطني السعودي 1444هـ.

قد يهمك ..حجز تذكرة رابح صقر في الاحساء بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

مناطق موسم الرياض فوق الخيال

  • بوليفارد رياض سيتي: من أكبر مناطق موسم الرياض هذه السنة بحيث تضمّ ممشى بطول 3 كلم، وتحتوي على ثمانية مناطق ثانوية تفوق الخيال تتميز كلّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، المطاعم، المهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار، بالإضافة إلى 500 لعبة إلكترونية في منطقة مخصصة للأطفال.
موعد موسم الرياض الثالث فوق الخيال 1444هـ Riyadh Season 2023
موعد موسم الرياض الثالث فوق الخيال 1444هـ Riyadh Season 2023
  • ڤيا رياض: Via Riyadh هي منطقة راقية تقدّم تجربة استثنائية من سينما ومطاعم فاخرة، متاجر من أرقى العلامات التجارية، وإقامة في فندق عالمي.
  • كومبات فيلد: Combat Field  عبارة عن تجسيد حيّ لتجربة الحروب والقتال عبر العصور، باستخدام السيوف والسهام، وصولًا إلى الدرونز. تضمّ أيضاً معارض للأسلحة القديمة والجديدة.
  • ونتر وندرلاند: زادت مساحة Winter wonderland هذه السنة  40% وزاد عدد الألعاب فيه إلى 53 لعبة وستة مناطق تناسب الجميع! تجد فيه أول وأكبر سكاي لوب متنقل في العالم.
  • واجهة الرياض: هي المكان الذي تجد فيه كلّ ما تبحث عنه، حتى أنه يضمّ أكبر معارض في الشرق الأوسط، بما فيه معرض الأنمي السعودي ومعرض الرياض للسيارات.
  • 6- المربع: الفنون تطغى على هذه المنطقة، بالإضافة إلى المطاعم العالمية التي تجعلك تعيش تجارب طعام خيالية، فهي تضمّ 10 مطاعم ومقاهي عالمية لأول مرة في المملكة.
  • رياض سفاري: إذا كنت من محبي الحيوانات والحياة البرية، فهذه المنطقة هي لك حيث ستجد العديد من الحيوانات النادرة التي تراها لأول مرة في الرياض، بما فيها الفيلة والأسود والفهود وغيرها من الطيور التي ستحلق حولك! احرص على تجربة السفاري.
  • العاذرية: أجواء رائعة تعيشها هذا الشتاء في منطقة العاذرية حيث يمكنك تناول أروع وجبات العشاء أو الغداء في مطعم عالمي، فيما تضعك الموسيقى في مزاج ممتاز.
  • أواسيس الرياض:بين الرمال وفي منطقة بعيدة من الزحمة، تجد هذه المنطقة التي تضيف جمالاً إلى أمسياتك مع أشهر  المطاعم العالمية وأجواء الطرب الأصيل والعديد من العروض الفنية التي تناسب الجميع.
  •  ذا جروفز: في هذه المنطقة (The groves) تعيش روعة التجربة بكل تفاصيلها مع الفنون والمطاعم والمقاهي.
  • نبض الرياض: فيها سوف تعاين التراث السعودي والثقافة المحلية بطريقة مختلفة وعروض ثلاثية الأبعاد. تجد العديد من  المناطق التراثية التي تمّ تزيينها بتقنية الحس البصري التي تبهرك.
  • قرية زمان: اسم على مُسمّى! فهي قرية تراثية تجسد جمال أسلوب الحياة السعودية بين الماضي والحاضر. فيها جلسات تراثية وعروض فنية وطرب مميّزة.
  • شجرة السلام: تبحث عن ملاذ هادئ؟ هذه المنطقة هي المنشودة حيث تسحرك الأجواء الطبيعية والموسيقية الرائعة.
  • خلوها: فعاليات وأمسيات شعرية مع قهوة وهيل وبخور تزيّن الأمسيات مع شعراء على مستوى المملكة العربية السعودية.

حفلات وفعاليات موسم الرياض

تتم فعاليات وحفلات موسم الرياض بقيادة فنانين عرب وأجانب من كافة أنحاء العالم، حيث من المتوقع أن يتم تنظيم العديد من الحفلات الغنائية والعروض المميزة بمشاركة الفرق العربية والأجنبية خلال فعاليات موسم الرياض الموسم الثالث في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.