التخطي إلى المحتوى
موعد صرف دفعات حساب المواطن الـ 46 في السعودية 1443 هجري
موعد صرف دفعات حساب المواطن الـ 46 في السعودية 1443 هجري

يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن موعد صرف الخدمات الملية لحساب المواطن في شهر سبتمبر الحالي، وسوف نقدم لكم جميع التفاصيل التي تخص الخدمة، حيث أن هو برنامج حكومي هادف تعاوني، تم إنشاؤه في شهر ديسمبر من عام 2007، يهدف هذا البرنامج لدعم ومساندة الأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط وأيضا لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، ويهدف هذا البرنامج أيضاً لتعويض من يلحق به أية مخاطر بسبب التوسع الاقتصادي الذي تقوم به المملكة، لضمان مستقبل مشرق وأفضل وأجمل للمواطنين السعوديين وتخفيف الأعباء عنهم ورفع مستوى رفاهيتهم.

حساب المواطن

يقوم البرنامج بإرسال مراسلات للمواطنين للتيقن والتأكد من حساباتهم المصرفية لتتطابق مع طلباتهم الصادرة التى تهدف لطلب المساعدة، وتسهيلاً على المواطنين فقد أطلق البرنامج في مارس 2019، تطبيقا خاصا بالهواتف والأجهزة الذكية ليمكن المواطن بكل أريحيه من الاطلاع على كافة بياناتهم، بل تعديلها أيضاً، وتمكنهم أيضا من معرفة تفاصيل الدفعات المالية وتمكنه أيضاً من التحقق من الأهلية أو الاعتراض.

موعد صرف الدفعة 46 من حساب المواطن

تم الإعلان بشكل مسبق عن موعد صرف الخدمة في كل شهر حيث يتم صرفها في 10 من كل شهر، وسوف تصرف في شهر سبتمبر في تاريخ 9 وذلك يوم الخميس المقبل، لان يوم 10 سبتمبر عطلة رسمية وهو يوم الجمعة، وهذا ما تم إعلانه من قبل الجهة المسؤولة.

الفئات المستفيدة من دفعات حساب المواطن

بشكل أساسي من يستفيد هي فقط الأسر السعودية أو الفرد السعودي المستقل، وحاملي بطاقات التنقل، وأسر النساء السعوديات المتزوجات من غير سعودي.

 موعد صرف دفعات حساب المواطن الـ 46 في السعودية 1443 هجري
موعد صرف دفعات حساب المواطن الـ 46 في السعودية 1443 هجري

مراحل البرنامج

برنامج شامل متكامل لكافة المساعدات والدعم الحكومي والإعانات من خلال بوابة واحدة، ويتطلع البرنامج لتحسين خدماته المقدمة، ويوفر نظاما موحدا للتقديم ومما يتيح التعرف على الحالات بشفافية ودقة وفعالية أكبر، ويمر في ثلاثة مراحل أساسية:

  • أولاً : تبدأ بتسجيل الأسرة من خلال رابط البرنامج حساب المواطن .
  • ثانياً: يتم تلقي الطلب يوتم فحص الطلبات من خلال المسؤولين للتأكد من صحة البيانات.
  • ثالثاً: مروراً بمرحلة الأهلية وفيها يتم إرسال رسالة على هاتف المتقدم الذي تم ترشيحه وقبوله.
  • رابعاً: ومن بعدها مرحلة الاستحقاقات النقدية حيث يعلن فيها عن البدل المادي وتقديره وكمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.