التخطي إلى المحتوى
موعد صرف المساعدة المقطوعة وأهم شروط التقديم 1443
موعد صرف المساعدة المقطوعة وأهم شروط التقديم 1443

يعد برنامج المساعدة المقطوعة من أهم البرامج التي أنشأتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة الهربية السعودية، بهدف تحسين المستوي المعيشي للمواطنين أصحاب الدخل المحدود، والمواطنين من لا دخل لهم، يهدف البرنامج إلى تقديم الدعم لمن يستحق ومن أجل أن يستفيد من الخدمة التي يقدمها جميع المواطنين التي تتوافق حالتهم المادية مع الشروط والضوابط التي أسس عليها هذا الحساب.

شروط التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع مجموة من الشروط التي يجب أن تتوفر لدي المتقدمين للحصول على المنحة وهي ما يأتي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ.
  2. لا يقل عمر المتقدم عن 35 عاماً.
  3. لا يمتلك أي سجل تجاري.
  4. أن لا يزيد راتب المتقدم الموظف عن 2000 ريال سعودي.
  5. الحد الأقصى للمساعدات المقطوعة السعودية 30 ألف ريال سعودي، ويتم حساب القيمة من خلال تحديد عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري.

موعد صرف الدعم المساعدة المقطوعة

أعلن لقائمون على برنامج المقطوعة الضمان الاجتماعي أنه لا يوجد موعد مدد لصرف المساعدات المقطوعة، كما صرجت بأنها تمنح مرة واحدة في العام لأصحاب معاش الضمان الاجمتماعب والموطنين الذين لا يوجد لهم دخل ثابت، كما يتم صرفها مرة كل عامين للمواطنين الذين يحصلون على دخل آخر غير معاش الضمان الاجتماعي، والجدير بالذكر أن صرف المقطوعة يتم بأمر سامي من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.