تسجيل الدخول

موعد رأس السنة الهجرية فلكيا 2019 إعلان أول أيام شهر محرم 1441

اقتصاد
محمود قنديل19 أغسطس 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
موعد رأس السنة الهجرية فلكيا 2019 إعلان أول أيام شهر محرم 1441
متى تصادف أجازة رأس السنة الهجرية في مصر والإمارات والكويت ميلادياً وهجرياً

موجز الأنباء – موعد رأس السنة الهجرية 2019 ، يتسائل الكثيرين عن موعد دخول أول ايام رأس السنة الهجرية ، وتاريخ بداية شهر محرم 1441 ، حيث بدأ العد التنازلي لاستقبال العام الهجري الجديد 1441وجاري التحضير لإجازة وعطلة رأس السنة الهجرية الجديدة 1441  .

اقرأ أيضا : موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1441 – 2019 متى تصادف أجازة رأس السنة

ويشتمل التقرير على موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2019/1441  في مصر, تونس, الجزائر, المغرب, ليبيا, السودان, الصومال, موريتانيا, جزر القمر, جيبوتي, السعودية, الكويت, البحرين, قطر, الإمارات, عمان, اليمن, العراق, الأردن, فلسطين, لبنان, سوريا.

لكونه أول شهر في العام الهجري الجديد, يحظى شهر مُحرم بأهمية كبيرة في الإسلام. فهو واحد من الأربع شهور الحُرم في السنة الهجرية. يدُل شهر مُحرم من اسمه على “التحريم”. كبقية الشهور الحُرم، من الأمور المحرمة شن الحروب أو أي نوع من العنف في هذا الشهر.

موعد رأس السنة الهجرية 2019 فلكيا

بحسب الحسابات الفلكية فإن موعد أول أيام رأس السنة الهجرية سوف يكون يوم السبت 31 أغسطس 2019 ، وسوف تثبت رؤية هلال شهر محرم في يوم الرؤية الشرعية فلكيا.

أن عدة شهر ذي الحجة الجاري ستكون 29 يومًا، وأن هلال الشهر اكتمل بدرا يوم الخميس المــاضي في حدود الساعة 2:29 دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وسيستمر في التناقص إلى أن يصل إلى تربيعه الآخر يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة 4:56 عصرًا.

يحظى شهر مُحرم بأهمية خاصة من قبل وقت (النبي مُحمد (صلى الله عليه وسلم في وقتٍ سابق، كان صيام اليوم العاشر من مُحرم إلزامياً. ولكن فيما بعد، أصبح الصيام إجبارياً فقط في شهر رمضان. تروي السيدة عائشة (رضي الله عنها:

“اعتاد الناس على صيام يوم عاشوراء (اليوم العاشر من شهر مُحرم) قبل أن يصبح صيام شهر رمضان إجبارياً. وفي ذلك اليوم كانت تُكسى الكعبة بغطاء. عِندما جعل الله صيام شهر رمضان إجبارياً، قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، من أراد الصيام (يوم عاشوراء) فليصُم ومن أراد تركه فليفعل.”(البُخاري 1592)

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة