تسجيل الدخول

موعد المكرمة الملكية – ما هو توقيت نزول مكرمة الملك سلمان لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1439 هـ

2018-06-12T03:45:26+03:00
2018-06-12T15:08:49+03:00
اقتصاد
HUSSIEN MOHAMMED12 يونيو 2018wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
موعد المكرمة الملكية – ما هو توقيت نزول مكرمة الملك سلمان لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1439 هـ

المكرمة الملكية تعتبر هي الهاجس في هذه الاونة للعديد من المواطنين في دولة  السعودية ، وذلك مع دخول العشرة الاواخر إذ كثر السؤال من قبل مستفيدي الضمان الاجتماعي وغيرهم من المواطنين في المملكة عن ما هو التوقيت لنزول مكرمة رمضان التي إعتاد عليها مستفيدي الضمان الاجتماعي .

يترقب المواطنين في المملكة نزل مكرمة الملك سلمان 1438 في إي وقت من الان وخاصة إن إجازة عيد الفطر سوف تبدأ من يوم الخميس وعليه فإن دوام البنوك السعودية سوف تنتهي عمل يوم الخميس القادم ، ولذلك فأن نزول المكرمة المكلية في إي وقت.

ما هي المكرمة الملكية :-

تعتبر المكرمة المكلية مهونة ملكية تقدم من قبل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه في العشر الاواخر من رمضان لكافة مواطنين دولة المملكة من خلال إصدار أمر ملكي من قبل الديوان الملكي ، حيث يحرص الملك سلمان علي تقديم الاعانات لكافة المواطنين في المملكة سواء من مستفيدي الضمان الاجتماعي او غيرهم .

مطالبات المواطنين بمكرمة سلمان 1438 هـ :-

جاءت مطالب المواطنين من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث انتشر في الاونة الاخيرة العديد من الهاشتاغات التي تطالب الملك بصرف مكرمة ملكية من خلال هاشتاج #مكرمة_الملك_سلمان وايضا هاتشاغ #مكرمة_الضمان_التاهيل_يا_ملكنا والتي لاقي العديد من التفاعل من قبل المواطنين مطالبين بالاستعجال بصرف المكرمة الملكية .

تحدثت العديد من المصادر علي أنه سيتم صرف 1000 ريال سعودي لصاحب المعاش و 500 ريال سعودي للتابع ، لمستفيدي الضمان الاجتماعي ،هذا ولا يوجد إي تأكيد من إي مصدر رسمي من الديوان الملكي علي انه سيتم صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ، في إنتظار بيان الديوان الملكي في حال تم الإعلان عن المكرمة سنوافيكم بها بإذن الله .

تحدثت العديد من المصادر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي ان موعد صرف المكرمة الملكية سيكون خلال الاسبوع الجاري ، فيما تداول العديد من الاخبار في الاونة الاخيرة علي أنها لا يوجد صرف مكرمة ملكية لهذا العام ، وهو الامر الذي أصاب العديد من المواطنين بالدهشة لانها اعتادو عليها منذ زمن الملك عبد الله بن عبد العزيز ، ننتظر ونترقب .

تحديث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي انه تم صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1438 هـ تم سحبه ليصرف في شهر رمضان المبارك الحالي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.