التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة يوم المولد النبوي الشريف في السعودية 2021
موعد اجازة يوم المولد النبوي الشريف في السعودية 2021

مع ذكرى اقتراب المولد النبوي، تجد الكثير من محركات البحث تضج بهذا الخبر، ويبحث ،الكثيرين عن موعد هذا اليوم المبارك، الذي يعتبر في العديد من دول العالم العربي والإسلامي اجازة رسمية لكافة القطاعات العامة والخاصة أيضاً، ولهذا اليوم مكانة خاصة ومميزة في نفس كل مسلم، فهو يوم مولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم، يحتفل به أغلب المسلمون ويكثروا فيه من الأدعية والصلاة على رسول الله.

المولد النبوي الشريف

يحتفل المسلمون في الكثير من بقاع الأرض بأعظم يوم مرّ على الزمان، يوم أن أشرقت الأرض بنور محمد صلى الله عليه وسلم، حيث ولد صلى الله عليه وسلم، في الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل، ويقدس المسلمون في كافة البقاع هذا اليوم ويعتبرونه من أهم وأعظم المناسبات الدينية.

موعد المولد النبوي للعام 2021/1443

كما ذكرنا في السطور السابقة فان ذكرى المولد النبوي تحل على المسلمين في الثاني عشر من شهر ربيع أول من كل عام، ويصادف هذا اليوم بتاريخنا الميلادي الثامن عشر من أكتوبر للعام الميلادي 1443 ، وينتظر المسلمون هذه المناسبة للاحتفال بها كل حسب عادات دولته.

موعد اجازة المولد النبوي 1443 في السعودية

من المتعارف عليه أن يوم المولد النبوي اجازة رسمية مدفوعة الأجر، وقد تم تقرير ان يكون الثلاثاء التاسع عشر من أكتوبر هو اجازة رسمية في كافة أرجاء المملكة احتفالاً بالمولد النبوي.

مظاهر الاحتفال بيوم المولد النبوي

يحتفل المسلمون في هذا اليوم المبارك بعدة مظاهر منها، تقديم رسائل التهنئة والمباركات بالمولد الشريف، وكذلك توزيع الحلوى وإقامة حفلات المديح النبوي وجلسات المساجد وعرض سيرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم.

أدعية مستحبة في المولد النبوي.

ينتهز الكثيرون ذكرى المولد النبوي للدعاء والتضرع لله، واكثر ما يدعو به المسلم هو الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن الادعية المتناقلة في هذا اليوم:

  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .
  • اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.