موجز أخبار سوريا اليوم الاحد 16-12-2018

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأحد 16 ديسمبر 2018 - 12:09 مساءً
موجز أخبار سوريا اليوم الاحد 16-12-2018

نرصد لكم متابعينا عبر موقع موجز الأخبار أهم وأخر الأخبار في دولة جمهورية سورية العربية لهذا اليوم الأحد الموافق 16-12-2018 ، هذا ومن ابرز الاخبار هي القلق الأوروبي الكبير بشأن إعتزام سوريا تنفيذ عملية عسكرية في سوريا .

التحالف الدولي يؤكد إقتراب الأيام الأخيرة لداعش في سوريا

أكد مسؤول عسكري أميركي، علي  إن الأيام الأخيرة لداعش تقترب في آخر جيب له شرقي سوريا، وأن المقاتلين السوريين المدعومين من الولايات المتحدة على مشارف أكبر منطقة حضرية ما زالت تحت سيطرة التنظيم.

وأدلى الكولونيل شون رايان، المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بتعليقاته غداة استيلاء قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن على بلدة هجين، أكبر منطقة حضرية يسيطر عليها داعش في الجيب.

قلق أوروبي من اعتزام تركيا بدء عملية عسكرية في سوريا

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه بسبب نية تركيا بدء معركة عسكرية في شمال شرق سوريا، وعبر عن أمله في أن تتراجع أنقرة عن قرارها لما يمثله من مخاطرة في جلب مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة.

وجاء في بيان صحفي صادر اليوم السبت الموافق 15-12-2018 عن المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية نشر على موقعها الإلكتروني:”العملية العسكرية التركية المحتملة في شمال شرق سوريا هي مصدر قلق. وتعتبر تركيا شريكا أساسيا لبروكسل وممثلا مهما للغاية في هذه الأزمة وفي المنطقة ككل”.

وأضاف البيان الصحفي علي أن نحن نتشارك هدف إنهاء العنف، وهزيمة الإرهاب وتعزيز الاستقرار في سوريا والمنطقة. ولكننا في نفس الوقت نتوقع من السلطات التركية أن تمتنع عن أي عمل أحادي من المحتمل أن يقوض الجهود المبذولة لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول أو المخاطرة بمزيد من عدم الاستقرار في سوريا. وذلك بالتزامن مع دخول المعركة ضد داعش في مراحلها النهائية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-12-16
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED