التخطي إلى المحتوى
مواعيد صلاة القيام الليل في مساجد الكويت في العشر الأواخر في رمضان 2022
مواعيد صلاة القيام الليل في مساجد الكويت في العشر الأواخر في رمضان 2022

كثرت عمليات البحث عبر محركات البحث الإلكتروني عن موعد بدأ صلاة قيام الليل في شهر رمضان المبارك في كافة الدول العربية والإسلامية، بحيث تختلف مواعيدها باختلاف توقيت كل دولة عن الأخري، وقامت دول الكويت العربية ببدأ صلاة قيام الليل في مساجدها مع باقي الدول الأخري بعد أنقطاع دام عامين بسبب جائحة كرونا، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بصلاة قيام الليل في دولة الكويت.

صلاة القيام

هي عبارة عن صلاة النافلة التي تبدأ بعد انتهاء صلاة العشاء حتي صلاة الفجر، وتشتمل صلاة النافلة على صلاة الوتر من بعد العشاء، وتعد من العبادات التي يجوز قيامها في كل حين وليس شهر رمضان فقط، كما أن القيام في اللغة يقصد به الوقوف، وهو قيام العبد بقضاء الليل جله أو بعضه بالعبادة.

صلاة القيام في الكويت 2022

تتوافق ليلة صلاة القيام في الكويت مع ليلة الواحد والعشرين من العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم حتى نهاية شهر رمضان، وقد حددت دولة الكويت موعد صلاة القيام في منتصف ليل يوم الخميس 21 أبريل نيسان 2022 الموافق 19 رمضان 1443 وتحديداً الساعة 11:47 مساءً، وتنتهي في ليلة التاسع والعشرين من رمضان 1443 الموافق 1 أيار مايو 2022.

مواعيد صلاة القيام الليل في مساجد الكويت في العشر الأواخر في رمضان 2022
مواعيد صلاة القيام الليل في مساجد الكويت في العشر الأواخر في رمضان 2022

قديهمك ..أدعية ليلة القدر والعشر الأواخر من شهر رمضان 2022

أدعية صلاة القيام في رمضان

في صلاة القيام يمكن للمصلين الدعاء إلى الله بالأدعية الآتية الخاصة بالعشر الاواخر في رمضان:

  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بك.

  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهلنا، وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل علي ما استثقلته نفسي.

  • اللهم لك الحمد، أنت رب السماوات والأرض ، لك الحمد، أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، قولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، أنت إلهي، لا إله لي غيرك.

  • اللهم عافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، واهدني فيمن هديت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت.

والجدير ذكره أنه في شهر رمضان العام الماضي تم السماح للرجال بإقامة صلاة القيام في المساجد  الكويت مع تقليص المدة والعدد ما أمكن لحدود ثلاثون دقيقة وفقاً لفتوى هيئة الإفتاء وذلك من خلال الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الذي أنتشر في الاعوام السابقة بكثرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.