التخطي إلى المحتوى
مهرجان البحر الأحمر السينمائي تحتضنه مدينة جدة بحضور عربي ودولي بالمملكة العربية السعودية
مهرجان البحر الأحمر السينمائي تحتضنه مدينة جدة بحضور عربي ودولي بالمملكة العربية السعودية

من الأعمال الأخير التي تسعي مدينة جدة الي الانطلاق فيها حيث تعد هذه الانطلاقة من ضمن الأعمال الأولي التي احتضنتها مدينة جدة ويعد مهرجان البحر الاحمر السينمائي من ضمن الاعمال الجديدة التي تقوم فيها المملكة العربية السعودية.

مدة مهرجان البحر الأحمر السينمائي

سيستمر هذا المهرجان مدة 15 يوماً حيث يقدم هذا المهرجان من خلاله صناع أفلام أكثر من 67 دولة ب 34 لغة مخزونهم الفني السينمائي ل 138 فيلماً طويلاً وقصيراً، من خال مظاهرة ثقافية فنية تختزل عراقة الماضي وأصالة الحاضر، بلغة سينمائية تجمع الشعوب .

نجوم الحاضرين مهرجان البحر الأحمر السينمائي

حضر عدد كبير من النجوم العالمين على السجادة الحمراء للمهرجان البحر الأحمر بالسعودية، ونجمة الأوسكار هيلاري سوانك وكليف اوين وكاترين دينوف .

حيث شهد المهرجان حضور عدد كبير من الممثلين المصريين وعلى رأسهم  الفنانة نادية الجندي، والفنانة يسرا، والفنانة لبلبة ، وليلي علوي، والفنانة بشرى ، والفنانة هالة صدقي والفناة نيللي كريم ، والإعلامية بوسي شلبي، وتارا عماد ، والنجمان محمد هنيدي، وأشرف عبد اباقي ، كما حضر المهرجان الفنانة التونسية هند صبري .

تكريم الفنانين في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الاولى النجمة المصرية ليلى علوي والفرنسية كاترين دينوف، ورئيس معهد العالم العربي جاك لانج .

وتم من خلال المهرجان البحر الاحمر السينمائي تكريم المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، حيث تعتبر من رواد صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية وهذا اعتراف بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة .

حيث طلت الفنانة السعودية ميلا الزهراني بفستان أزرق قامت بتوجيه كلمة عبرت من خلالها عن سعادتها بهذه الخطوة المهمة للسينما السعودية من خلال مهرجان البحر الأحمر قائلة ” سعيدة جداً بحضور مهرجان البحر الاحمر السينمائي العالمي وأخيراً تحقق الحلم والقادم أعظم وأجمل يإذن الله ” .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.