من هي تماضر الرماح التي تم تعيينها في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 9:14 صباحًا
من هي تماضر الرماح التي تم تعيينها في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يوم أمس العديد من الاوامر الملكية ، من ضمنها امراً مليكاً بتعين الدكتورة تماضر الرماح في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية في دولة المملكة . وبهذا تكون تماضر هي أول امراة تشغل هذا المنصب في تاريخ السعودية .

من هي الدكتورة تماضر الرماح :-

حصلت الدكتور علي العديد من شهادات الدكتوراه في العلوم الاشعاعية والهندسة الطيبة من كلية الطب والعلوم الانسانية في جامعة مانشستر في عام 2007 ، وقد نالت الماجستير في الأشعة المقطعية من جامعة ” ويلز بانفور في عام 2003 ، اما شهادة البكالوريس فكانت جامعة الملك سعود في مدينة الرياض في العلوم الإشعاعية في 1995 .

هذا وقد شغلت الرماح منصب وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين الموجه ، لتكون تثاني سيدة سعودية تتولي هذا المنصب ، وذلك في مطلع أكتوبر / تشرين الأول الماضي ، وقد عملت بهذا العمل بالاضافة إلي تكفيلها بالاشراف العام علي وكالة الرعاية الاجتماعية والاسرة .

ويعتبر هذا التعيين هو بمثابة تمكين المراة السعودية وفقاً لرؤية المملكة في عام 203 ، حيث بهذا التعين قد تصبح تماضر الرماح وزيرة سعودية ، مستفيدة من السيرة الذاتية العملية والعلمية في حال واصلت دولة المملكة العربية السعودية الخطط الاصلاحية التي تقوم بها ، والتي تهدف إلي تشجيع النساء علي العمل وتسليمهم مناصب قيادية لم تحدث منذ عقود سابقة .

رابط مختصر
2018-02-27 2018-02-27
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED