من هي إنجي أفلاطون التي إحتفل بها جوجل اليوم بذكرى ميلادها

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 11:00 صباحًا
من هي إنجي أفلاطون التي إحتفل بها جوجل اليوم بذكرى ميلادها

إحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم بذكرى ميلاد الفنانة التشكيلية المصرية الراحلة إنجي أفلاطون الـ 112 ، حيث ولدت الفنانة في عام 1924 ، وقد بدأت الفنانة التشكيلية في وجه الإنجليز ، وقد عبرت من خلال لوحاتها الفنية عن حركة الكفاح المسلح ضد الإحتلال البريطاني ، ومن خلال لوحتها لن ننسي عن شهداء فدائيين في معارك قناة السويس ، وقد شاركت في العديد من المعارض ومن أبرزها المعرض الخاص الأول في عام 1951 ، والذي غلب عليه الطابع الواقعي الإجتماعي في اللوحات .

وقد عملت إنجي فرعون على تسليط الضوء من خلال لوحتها على الطبقات المهمشة في المجتمع ، والقوف من اجل تأديتهم ومناصرتهم من خلال فنها الجميل ، وقد إنضمت في عام 1944 إلي حركة إسكرا الشيوعية ، وقد خرجت من السجن في عام 1963 ، وقد توفيت في عام 1989 بعد 65 عاماً من ميلادها .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-04-16
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED