تسجيل الدخول

من هو وزير التعليم السعودي الجديد حمد بن محمد آل الشيخ

2018-12-27T22:01:55+03:00
2018-12-27T22:02:08+03:00
أخبارعربي
HUSSIEN MOHAMMED27 ديسمبر 2018wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
من هو وزير التعليم السعودي الجديد حمد بن محمد آل الشيخ

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، عند العديد من الاوامر الملكية ، ومن بين تلك الأوامر هي إعفاء الدكتور أحمد العيسى من منصب وزير التعليم وتعيين حمد بن محمد بن حمد آل الشيخ وزيراً للتعليم ، ويعتبر حمد وزير التعليم الجديد قد شغل العديد من المناصب الهامة في الحكومة السعودية .

من هو حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم الجديد

شغل منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاضرين ومن في حكمهم وذلك منذ 26 فبراير 2018، كما إنه عضو في عدد من الجمعيات السعودية وهم: جمعية الاقتصاد السعودية، وجمعية الاقتصاد الأميركية، و”جمعية الاقتصاد الزراعي الأميركية، وجمعية اقتصاديات الموارد والبيئة، المملكة العربية السعودية.

وقد شغل منصب مستشار في الديوان الملكي السعودي، ونائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين بالمرتبة الممتازة، وقد تولى عدد من المناصب في جامعة الملك سعود، كما تولى منصب وكيل كلية إدارة الأعمال للتطوير والاعتماد، ورئيس قسم الاقتصاد في كلية إدارة الأعمال، حيث منها وكيل الجامعة للتطوير والجودة، وتولى منصب عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية في الجماعة ،وأستاذ مشارك بقسم الاقتصاد في كلية العلوم الإدارية، وأستاذ مساعد بقسم الاقتصاد في الكلية ذاتها.

بالإضافة إلي ان الوزير حمد بن محمد آل الشيخ يمتلك العديد من المرلفات الهامة في المجال الإقتصادي والتنموي ، وقد آلف العديد من الكتب الإقتصادية الرياضية الهامة ، بالإضافة إلي حصوله علي الدكتواره في التخطيط والتنمية الإقتصادية في جامعة ستانفورد وحصل علي ماجستير بالتخطيط والتنمية الإقتصادية من ذات الجامعة .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.