من هو صبيح المصري الملياردير الاردني الذي افرجت عنها السعودية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 8:24 مساءً
من هو صبيح المصري الملياردير الاردني الذي افرجت عنها السعودية

صبيح المصري الملياردير الاردني ، تحدث مصادر في دولة المملكة العربية السعودية عن أنه تم الافراج عن الملياردير الاردني صبيح المصري ، وتحدث أصدقاء قبل أن يتم الافراج عن الملياردير صبيح وأقاربه علي إنه تم حجزه في المملكة العربية السعودية ، وقد اعترف الاصدقاء والعائلة علي انه ذهب إلي المملكة بهدف العمل ، يذكر أنه يحمل الجنسية السعودية .

من هو الملياردير الاردني صبيح المصري :-

يذكر ان الملياردير الاردني المصري يترأس أكبر مصرف أردني في دولة المملكة العربية السعودية ،  وهو  مؤسس مجموعة أسترا السعودية التي لديها نشاطات تجارية وصناعية واسعة تتراوح بين الصناعات الزراعية والاتصالات والبناء والتعدين في عموم منطقة الشرق الأوسط ، ولديه العديد من الاسثمارات في دولة المملكة الاردنية ، مما أثار مخاوف كبيرة في دولة الاردن ، وقد انتخب المصري رئيسا لمجلس إدارة البنك العربي في عام 2012 بعد استقالة عبد الحميد شومان، الذي أسست عائلته البنك في القدس عام 1930.

استثمارات صبيح المصري الملياردير الاردني الذي افرجت عنها السعودية
استثمارات صبيح المصري الملياردير الاردني الذي افرجت عنها السعودية

ويترأس المصري العديد من التجمعات لمستثمرين عرب واردنين نسبة 20%  من أسهم مجموعة البنك العربي من عائلة الحريري في لبنان مقابل 1.12 مليار دولار .. وقد أسهم  صبيح المصري في التوصل إلى اتفاق في عام 2015 لتسوية دعوى جماعية رفعها مئات الأمريكيين اتهموا البنك العربي بتقديم خدمات مالية في الضفة الغربية سهلت هجمات مسلحين داخل إسرائيل. وقد حوكم البنك العربي تحت قانون مكافحة الإرهاب الأمريكي الذي يسمح لمواطنين أمريكيين بالمطالبة بتعويضات عن أعمال إرهابية عالمية.

رابط مختصر
2017-12-17 2017-12-17
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED