تعتبر منصة مدرستي من أهم الاعمال التي تم اطلاقها في ظل جائحة كورونا من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لعام 2020 ولقد تم اطلاق المنصة في عام 2020 لأسباب عديدة والسبب الرئيسي هو انتشار جائحة كورونا حول العالم وتم اطلاق منصة مدرستي لتعليم عن بعد لحماية الطلبة والمعلمين والمجتمع السعودي من انتشار وتفشي فايروس كورونا حول المملكة وهذا وقد حققت المنصة الكثير من الإنجازات وهي تعليم الطلاب عن بعد بشكل واضح دون أي مشاكل وقد نجحت المنصة في متابعة التعليم عن بعد حتى الوقت الحالي.

ألية الفصل الدراسي الثاني

حرصاً من القيادة الرشيدة على سلامة ابنائكم الطلبة في انحاء المملكة وحمايتهم من مخاطر تفشي فايروس كورونا وتأكيد على استمرار رحلة التعليم خلال الفصل الدراسي الثاني، وبعد دراسة احداث وطبيعة التعليم الإلكتروني خلال الفترة السابقة وتشكيل لجان للمتابعة والتنسيق والتقييم مع وزارة الصحة الى جانب ما يتم تحقيق نجاحات من التعليم  الالكتروني داخل المملكة عن طريق منصة مدرستي الرائدة، ولقد تم انشاء العديد من الوسائل لتوفير طرق واضحة لتعليم عن بعد مثل/قنوات دروس عبر اليوتيوب قناة 33 الفضائية وبوابة التعليم عن بعد عين.

منصة مدرستي 2021 ألية الفصل الدراسي الثاني

منصة مدرستي 2021 ألية الفصل الدراسي الثاني

قرار وزارة التعليم في المملكة السعودية

قررت وزارة التعليم في المملكة السعودية:

  1. استمرار التعليم الالكتروني في المملكة السعودية للفصل الدراسي الثاني وذلك لجميع المراحل حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني وفق الالية المتبعة والمتفق عليها في الفصل الدراسي الأول للمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية ومكاتب التعليم.
  2. يبدأ التعليم الالكتروني للمستويات المتوسطة والثانوية  من الساعة التاسعة صباحاً والمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة مساءً.
  3. تكون الدراسة للجامعات والمعاهد والمؤسسات التقنية والمهنية الكترونية للمقررات النظرية ويمكن حضور الجلسات العملية عن طريق اتباع بروتكولات احتزازيه لمنع تفشي فايروس كورونا وفقاً لوزارة الصحة.
منصة مدرستي 2021 ألية الفصل الدراسي الثاني

منصة مدرستي 2021 ألية الفصل الدراسي الثاني

وتأكد وزارة التعليم السعودية على ثقتها الكاملة للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والمدربين في المعاهد والمؤسسات والجمعيات والجامعات والمدارس وذلك لاستمرار تأدية الواجب التعليمي على اكمل وجه بكفاءة وان هذه المرحلة لا تنجح بدنوكم فأنتم صناع الامل و العالم والازدهار داخل المملكة شاكرين جهودكم المبذولة وتتمنى وزارة التعليم الصحة والسالمة لجميع افرادها ولجميع طلابها وطالباتها دمتم بصحة وعافية.

منصة مدرستي 2021 ألية الفصل الدراسي الثاني

منصة مدرستي 2021 ألية الفصل الدراسي الثاني

وهذا ما أتى من كلمات شكر للمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية من قبل وزارة التعليم في الممكلة السعودية داعيه استمرار العمل على كفاءه عالية وان هذا نجاح تاريخي في زمن التعليم الالكتروني في ظل جائحة كورونا ومتمنية مزيدا من التفوق والازدهار والنجاحات من طلابها من اجل مستقبل متطور ومزدهر للمملكة السعودية العربية.