التخطي إلى المحتوى
منصة مدرستي نظام نور 1442 لمراجعة كافة الحصص والدروس والتعليمية
منصة مدرستي نظام نور 1442 لمراجعة كافة الحصص والدروس والتعليمية

تعتبر من إحدى الطرق التي يمكن من خلالها الدخول إلى خدمات منصة مدرستي التعليمية، ولكن هذا الأمر مقتصر فقط على أولياء الأمور فقط، وتسجيل الدخول لأولياء الأمور والمعلمين والطلاب للمنصة يكون عبر حساب مايكروسوفت، وفي هذا المقال سوف نوضح معلومات عن نظام نور.

نظام نور

نظام نور هو نظام رقمي إلكتروني سعودي تعليمي يتم عن طريقه تسجيل جميع طلاب المملكة داخل قواعد البيانات ويتم عرض نتائج الفصول الدراسية والنتائج والتقييم الخاص بالطلاب عليه، ويستطيع ولي الأمر أيضًا من خلاله متابعة أبناءهم ومستواهم الدراسي، ويتم أيضًا من خلال نظام نور تحديث بيانات الطلاب بصورة مستمرة، ويتم أيضًا إضافة بيانات الطلاب المستجدين الذين سوف يبدوان عامهم الابتدائي الأول.

إنشاء حساب في نظام نور

يستطيع ولي الأمر إنشاء حساب على نظام نور التعليمي عن طريق الخطوات التالية: الدخول إلى رابط نور من هـــنـــا ثم اختيار تسجيل ولي أمر جديد، يقوم ولي الأمر بإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية أو رقم السجل أو كتابة اسم المستخدم المقترح، يتابع ولي الأمر عملية التسجيل وإدخال البيانات المطلوبة منه من أجل استكمال عملية إنشاء الحساب بنجاح.

منصة مدرستي نظام نور

يستطيع ولي الأمر الدخول إلى منصة مدرستي عن طريق بيانات حساب نور التعليمي الخاص بولي الأمر عن طريق الخطوات الآتية:

  • تدخل إلى حساب نور عن طريق منصة مدرستي.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الذي يتم استخدامهم عند التسجيل في حساب نور ثم الضغط على تسجيل.
  • وبعد مرور ثواني قليلة يدخل ولي الأمر للصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي وعندها يمكنه متابعة أداء أبناءه والتواصل مع المعلمين ومدراء المدارس أيضًا إذا رغب في ذلك.

التعليقات