تسجيل الدخول

مقتل شاب سوري ووقوع 7 إصابات في إستهداف حوثي لمطار أبها في السعودية

2019-06-24T00:26:11+03:00
2019-06-24T00:48:10+03:00
أخبارعربي
محمود قنديل24 يونيو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مقتل شاب سوري ووقوع 7 إصابات في إستهداف حوثي لمطار أبها في السعودية

صرح متحدث عسكري حوثي أن سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة بواسطة طائرات قاصف 2K على مطاري جيزان وأبها و الإقليميين (إعلان للتحالف رسمياً)؛ اليوم الأحد الموافق 23 يونيو 2019، أعلن التحالف العربي استهادف مطار أبها السعودي من قبل جماعة ” الحوثي” في اليمن، المدعوم من إيران، ما أسفر عن مقتل سوري وإصابة 7 أفراد آخرين (لم يحدد جنسياتهم).

وصرح التحالف العربي في بيانٍ له ان ” هجوما إرهابيا من ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وقع بمطار أبها الدولي (جنوبي السعودية) ” ؛ وقال التحالف انه سيتم إصدار بيان يوضح تفاصيل ما وصفه بالعمل الإرهابي .

وأشار العسكري المتحدث بإسم جماعة الحوثي وفق قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي إلى أن “العملية الأولى كانت باتجاه مرابض الطائرات وأهداف عسكرية هامة في مطار جيزان وأصابت هدفها بدقة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها وأصابت هدفها بدقة” ؛ وفي الفترة المنصرمة كثفت جماعة الحوثي من هجماتها على المنشآت السعودية. 

وفي 12 يونيو/ حزيران الجاري، أعلن التحالف العربي في اليمن تعرض مطار أبها لـ”عمل إرهابي”، عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”، وتبنت الأخيرة الهجوم، وقالت إنها قصفت المطار بصاروخ “كروز”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.