التخطي إلى المحتوى
معلومات عن اليوم الوطني السعودي 90 وتوقيت الاحتفال به
معلومات عن اليوم الوطني السعودي 90 وتوقيت الاحتفال به

معلومات متعلقة باليوم الوطني السعودي من أكثر الأشياء شهرة والتي ينبغي على جميع المواطنين السعوديين معرفتها بشكل كامل، كما تعد ثقافة عامة للأفراد غير السعوديين، ومن الممكن أن يتم تعريف اليوم الوطني السعودي على أنه اليوم الذي يختفي به أبناء السعودية بمناسبة الذكرى الرسمية، مثل ذكرى تأسيس أو استقلال أو الإعلان بشكل رسمي للدولة وما إلى ذلك، وغالبا يكون اليوم الوطني بمثابة عطلة بشكل رسمي بكل أرجاء البلاد المتباينة.

معلومات عن اليوم الوطني السعودي

إن تاريخ اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية هو يوم 23من شهر سبتمبر بكل عام، وهو اليوم الذي اصدر به مرسوم ملكي برقم 2716 عام 1932 ميلاديًا من خلال الملك عبدالعزيز، وقضي هذا المرسوم بتغير اسم الدولة من مملكة نجد والحجاز للمملكة العربية السعودية، وقد صادف هذا اليوم يوم 17 من شهر جمادى الأولى عام 1351 هجريًا، ومنذ هذا اليوم اعتمد يوم 23 من شهر أيلول سبتمبر بكل عام يوم وطني بالسعودية بطريقة رسمية.

مناسبات في نفس اليوم الوطني السعودي

يذكر أن اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية يصادف العديد من المناسبات، ومن أشهر هذه المناسبات ما يلي :

  • في عام 2005 ميلاديًا : أذاع الملك عبد الله بن عبد العزيز أنه بدءًا من الذكري ال75 من اليوم الوطني السعودي أصبح هذا اليوم عطلة بشكل رسمي بالسعودية.
  • في عام 2009 ميلاديًا : افتتح الملك عبد الله جامعة العلوم والتقنية والذي إنشاؤها الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، وحضر افتتاح الجامعه عدد من رؤساء الدول العالمية والعربية، وذلك باليوم الوطني السعودي.
  • في عام 2014 ميلاديًا : تم بناء أطول سارية للعلم بالعالم بمدينة جدة السعودية.
  • في عام 2015 ميلاديًا: بهذا العام وافق اليوم الوطني السعودي يوم عرفة أي 9 من شهر ذي الحجة للمرة الأولى بتاريخ اليوم السعودي.

التعليقات