محمود الجندي يفارق الحياة عن عمر يناهز 74 عاماً

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2019 - 11:22 صباحًا
محمود الجندي يفارق الحياة عن عمر يناهز 74 عاماً

أعلنت المصادر عن وفاة الفنان المصري الكبير محمود الجندي عن عمر يناهزه 74 عاماً ، بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر في العاصة المصرية القاهرة ، وقد نشر الحساب الرسمي سامح بسيوني عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك : ” البقاء والدوام لله وحده وفاة الاستاذ الفنان محمود الجندي ادعو له بالرحمة والمغفرة”.

من هو محمود الجندي

ود الجندي عام 1945 بمحافظة البحيرة في دلتا مصر والتحق بمدرسة الصنايع قسم النسيج لكن شغفه بالفن دفعه للانتساب إلى المعهد العالي للسينما. بدأ مشواره بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية والمسرحيات إلى أن وقف في 1979 أمام فؤاد المهندس في مسرحية (إنها حقا عائلة محترمة) وبعدها ثبت أقدامه في عالم الفن بمسلسل (دموع في عيون وقحة) عام 1980 أمام عادل إمام.

وأحد أدواره القوية كان في العام 1983 مع مسلسل “الشهد والدموع” الذي كان من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، وقدّم فيه الجندي دوري الأب والابن. وبعدها قدم الجندي عشرات الأفلام منها “التوت والنبوت” و”ناجي العلي” و”حكايات الغريب” و”المرشد” و”اللعب مع الكبار” و”واحد من الناس”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-04-11
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED