محرك البحث جوجل يحتفل بـالشاعرة جميلة العلايلي

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2019 - 1:56 صباحًا
محرك البحث جوجل يحتفل بـالشاعرة جميلة العلايلي

إحتفل اليوم الإربعاء الموافق 20-03-2019 محرك البحث الشهير ” جوجل ” بميلاد الشاعرة المصرية المشهورة جميلة العلايلي .

حيث تعتبر الشاعرة الأبولونية ” شاعرة مجلة أبولو ” جميلة العلايلي من أبرز الأدباء والشعراء السابقين علي أبولو ، ويرجع الفضل إلي الأديبة مي زياد ، وقد إنتقلت الشاعرة من المنصورة إلي القاهرة من اجل الإقامة الدائمة هناك فيما بعد كانت زياراتها خاطفة ومحدودة وتقتصر علي غشيان دار الأوبرا الملكية .

هذا وتمتلك الشاعرة جميلة العلايلي جملة كبيرة من الدواوين المنشورة والتي تكتب لها منزلة فريدة في حياتنا الشعرية المعاصرة ، وقد ظهرت العديد من مقالاتها الشهرية في مجلتها الأهداف 1949-1975 التي تهدف إلي الإصلاح والتذكير بالقيم والمثل وتناول قضايا الأدب والاخلاق ومنزلة الامومة ولها إيضا العديد من الروايات الطويلة التي يمتزج فيها السرد القصصي مع الشعر .

وقد قالت الشاعرة جميلة العلايلي عن نفسها

«مثلي الأعلى منذ وعيت في الأدب أديبة الشرق النابغة مي زيادة. مثلي الأعلى في كفاحي الاجتماعي والوطني زعيمة النهضة النسائية هدى هانم شعراوى. مثلي الأعلى في الشعر رائد الشعر الحديث ومؤسس جماعة أبولو الدكتور أحمد زكي أبو شادي. ورغم تأثّري بهؤلاء فقد كان لي أسلوبي الخاص في كل كفاح قمت به بإلهام من الله.»

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-03-20
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED