تسجيل الدخول

ما هو موعد وحكم صيام يوم عاشوراء !

منوعات
HUSSIEN MOHAMMED6 سبتمبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
ما هو موعد وحكم صيام يوم عاشوراء !

ما هو موعد وحكم صيام يوم عاشوراء !، حيث يبحث الكثير في كافة أرجاء المعمورة عن حكم وموعد صيام يوم عاشوراء لما له من مكانة كبير عند المسلمين ، حيث بدأت السنة الهجرية 1440 يوم الثلاثاء الأول من محرم لعام 1440 هجرياً الموافق 11 سبتمبر 2018 ، و يأتي يوم عاشوراء 1440 الذي ينتظره المسلمين في العاشر من شهر محرم 1440 هـ الموافق 20 سبتمبر 2018 .

تعرف علي حكم صيام يوم عاشوراء 1440 هـ :-

قد أمرنا النبي بصيام يوم عاشوراء و أكد في حديثه الشريف أنه يكفر سنه ماضية لمن صامه ، ووضع للمسلمين أن يتم صيام يوم تاسوعاء قبله أو يوم الحادي عشر من محرم بعده و ذلك لمخالفة اليهود في تحديد صيامهم ليوم عاشوراء فقط .

ما هو يوم عاشوراء  1440 هـ :-

يوم عاشوراء  1440 هـ من الأيام المباركة عند الله عز وجل ، و قد سمي عاشوراء لأنه يأتي موعد في اليوم العاشر من شهر محرم كل عام في أول شهر من شهور العام الهجري ، و ينتظر المسلمين يوم تاسوعاء و عاشوراء للعام الهجري الحالي 1440 هـ ، اليوم المبارك الذي أمر الرسول صل الله عليه و سلم المسلمين بصيامه ، و صيام يوم تاسوعاء قبله أو اليوم الحادي عشر من شهر محرم بعده .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.