ما هو فضل صيام يوم عاشوراء !

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 4:01 مساءً
ما هو فضل صيام يوم عاشوراء !

يعتبر يوم عاشوراء  1440 هـ من الأيام المباركة عند الله عز وجل ، و قد سمي عاشوراء لأنه يأتي موعد في اليوم العاشر من شهر محرم كل عام في أول شهر من شهور العام الهجري ، و ينتظر المسلمين يوم تاسوعاء و عاشوراء للعام الهجري الحالي 1440 هـ ، اليوم المبارك الذي أمر الرسول صل الله عليه و سلم المسلمين بصيامه ، و صيام يوم تاسوعاء قبله أو اليوم الحادي عشر من شهر محرم بعده .

وقد نشرت دار الإفتاء علي ان صيام يوم عاشوراء يكفر السنة التي قبله ، كما قال النبي صلي الله عليه وسلم ، وقد أضافت في فتوي علي انه يستحب صيام التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر المحرم ، وذلك لما رواه النبي صلي الله عليه وسلم : ” إذا كان العام المقبل -إن شاء الله -صمنا اليوم التاسع”، وقوله: “خالفوا اليهود صوموا يومًا قبله ويومًا بعده”.

موعد يوم عاشوراء :-

يبحث المسلمين في كافة أرجاء المعمورة عن حكم وموعد صيام يوم عاشوراء لما له من مكانة كبير عند المسلمين ، حيث بدأت السنة الهجرية 1440 يوم الثلاثاء الأول من محرم لعام 1440 هجرياً الموافق 11 سبتمبر 2018 ، و يأتي يوم عاشوراء 1440 الذي ينتظره المسلمين في العاشر من شهر محرم 1440 هـ الموافق 20 سبتمبر 2018 .

رابط مختصر
2018-09-18 2018-09-18
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED