مؤسسة النقد تكشف عقوبة التعثر في سداد القروض

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 10:49 مساءً
مؤسسة النقد تكشف عقوبة التعثر في سداد القروض

كشفت اللجنة الإعلام والتوعية المصرفية اليوم الإربعاء الموافق 26-12-2018 عن عقوبة التعثر في سداد القروض ، وقد نشرت اللجنة من خلال موقعها الإلكتروني ما يلي : يصبح المدين متعثراً إذا فقد قدرته على الالتزام بأموره المالية المستحقة لجهات التمويل المرخصة التي تقوم بدورها في تحديث التقرير الائتماني لعملائها لدى شركات المعلومات الائتمانية المرخص لها في المملكة مثل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة”.

يذكر ان التعثر في السداد من قبل العميل يكون بسبب حدوث تغير مفاجئ في الوضع المالي أو سوء ادارة الإستفادة من التمويل ، وقد أشارت اللجنة إلي ان التقرير يجب ان يحتوي علي المعلومات والبيانات الخاصة للمنتجات الإئتمانية التي حصل عليها العميل التي من ضمنها المنتجات الإئتمانية .

وقد اكدت علي ان عقوبة التعثر في سداد القروض تختلف وفقاً لظروف العميل ، وذلك بحسب الأحكام والشروط الواردة في بنود عقد التمويل ، والتي من ضمنها :-

1 – صعوبة الحصول على تمويل آخر في المستقبل القريب.
2– تجميد الحسابات المصرفية وحجز أرصدة العميل بما يتفق مع قرارات الجهات المعنية بهذا الشأن.
3– قد يتم الحجز على الأملاك إذا كان التمويل مرهوناً بضمان طبقاً للوائح والقوانين السارية.
4– المساءلة القانونية والملاحقة القضائية من قبل الدائنين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-12-26
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED