تسجيل الدخول

لماذا يحتفل العالم بذكرى يوم الصداقة العالمي في 30 يوليو من كل عام؟.. هنا التفاصيل كاملة

أخبار مصر
marwan koraz30 يوليو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
لماذا يحتفل العالم بذكرى يوم الصداقة العالمي في 30 يوليو من كل عام؟.. هنا التفاصيل كاملة

تحتفل معظم دول العالم اليوم الثلاثاء بذكرى يوم الصداقة العالمي، وذلك في محاولة من بعض الدول لإعلاء مفهوم الصداقة وإداركًا لمدى أهميتها الشديدة كونها واحدة من القيم النبيلة والمشاعر الصادقة التي قد تجمع بين البشر ليس فقط في الدولة الواحدة، بل حتى على مستوى العالم، لذا فإن يوم 30 يوليو هو يوم الصداقة العالمي في بعض البلدان حول العالم من بينها دولة عربية وكذلك دول غربية.

ولذا فنحن في موقع “عرب نيوز” سنقدم لكم هذا التقرير المفصل عن يوم الصداقة العالمي، ولماذ تحتفل أغلب دول العالم بهذه الذكري في يوم 30 يوليو من كل عام ميلاد والسبب وراء ذلك، وهذا بالإضافة إلى الحديث حول تاريخ يوم الصداقة العالمي وكيف بدأ الأحتفال به.

الأحتفال بذكرى يوم الصداقة العالمي في 30 يوليو

بدأ الاحتفال بذكري يوم الصداقة العالمي بعد إنعاقد الدورة الخامسة والستون للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي كانت في شهر أبريل لعام 2011، وعندها قد تقرر بأن يكون يوم 30 يوليو من كل عام هو ذكرى الأحتفال بيوم الصداقة العالمي في مختلف الدول، وهذا بالنسبة لجميع الأعضاء في منظمومة الأمم  المتحدة، وغيرها من المؤسسات والمنظمات الدولية والأقليمية ومنظمات المجتمع المدني.

ولا يوجد سبب معين لإختيار يوم 30 يوليو ليكون هو ذكرى يوم الصداقة العالمي، ولكن الهدف من وراء اختيار يوم محدد ليكون عيدًا للصداقة هو رفع قيمة هذه العلاقة الإنسانية الرائعة والتي تخدم المجتمعات بشكل كبير بحسب بيان الأمم المتحدة حول أختيار يوم 30 يوليو ليكون يوم الصداقة العالمي.

متى تحتفل دول العالم بذكرى يوم الصداقة العالمي

,على الرغم من اتفاق العديد من الدول على أن يكون يوم 30 يوليو من كل عام ميلادي هو ذكرى الاحتفال بيوم الصداقة العالمي، إلا إن هناك بعض الدول والتي لا تحتلف بعيد الصداقة العالمي في هذا الموعد، وجاءت قائمة هذه الدول على النحو التالي:

الهند: يتم الإحتفال بذكرى يوم الصداقة العالمي يوم 1 أغسطسالأرجنتين: تحتفل بعيد ويوم الصداقة العالمي يوم 20 يوليو البرازيل: يتم الاحتفال بذكرى يوم الصداقة العالمي يوم 20 يوليو من كل عامفنلندا: تحتفل بيوم الصداقة العالمي في 14 فبراير من كل عامالهدف من إختيار يوم الصداقة العالمي

لاشك من كون الصداقة هي واحدة من أفضل العلاقات الإنسانية على مدار التاريخ، ولذا كان من الضروري بأن يكون هناك يوم مخصص من كل عام يحتفل فيه العالم أجمع بهذه العلاقة الجميلة بين البشر، ولذا فإن معظم الدول قد أجمعت على أن يكون يوم 30 يوليو مخصص فقط للإحتفال بذكرى يوم الصداقة العالمي.

The post لماذا يحتفل العالم بذكرى يوم الصداقة العالمي في 30 يوليو من كل عام؟.. هنا التفاصيل كاملة appeared first on إيجي فور نيوز.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة