التخطي إلى المحتوى
لماذا يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي … مظاهر الاحتفال بمناسبة العيد الوطني
لماذا يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي ... مظاهر الاحتفال بمناسبة العيد الوطني

تحتفل كل عام المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي لذكرى توحيدها على يد الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، ويتم  تبصير الأجيال الجديدة كل عام بهذا اليوم لتنمية حب الوطن بداخلهم والتي ينبغي أن يحرص على ذلك الأمهات والآباء والمعلمين.

لماذا يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة بكل عام بتاريخ 23 من شهر سبتمبر، ويتم الاحتفال بهذا اليوم إحياء للذكرى الخاصة بتوحيد الملك عبدالعزيز آل سعود للملكة والشروع بالخطة الملكية الخاصة بتطوير السعودية والوصول بها لصفوف الدول المتقدمة، بالإضافة أن هذا اليوم هو تذكير بتاريخ المملكة والحروب والصراعات التي تم خضوها لمي يتم جعل حالة المواطن السعودي احسن، والاحتفاء باليوم الوطني له الكثير من الدوافع والأسباب، ومن أهمها :

  • توضيح اهتمام حكومة السعودية بالحرمين الشريفين والجهود التي يتم بذلها لكي يرتاحوا ضيوف البيت الحرام.
  • العمل على تعريف المواطنين السعوددين بالجهود التي تبذل من الملوك المتتالية على حكم السعودية والذين يعملون على رخاء وراحة الشعب السعودي، وتأهيله حتي يوصل لمستويات أحسن.
  • العمل على تذكير أبناء المملكة العربية السعودية بمؤسسها الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود، وجهوده التي بذلها والمعارك التي قام بها لكي يوحد المملكة.
  • تعريف المواطنين بالجهود التي تبذلها الحكومة لكي تحمي المواطنين وأراضي المملكة من أي اعتداء سواء كان داخلي ام خارجي يعمل على تهديد الأمن والأمان.
  • بالإضافة إلى تعريف جميع المواطنين بمختلف المشروعات والجهود التنموية التي تنشئها الحكومية بشكل سنوي مع توضيح خطط الدولة القادمة للنهوض بجميع النواحي.
  • التعريف بالجهود التي تقوم الحكومه ببذلها للقضاء على مشكلات المجتمع التي يشتكي منها المواطنين السعوديين كالجهل والمرض والفقر.

قديهمك… عروض الطيران اليوم الوطني السعودي 90 الدولية والداخلية في المملكة برنامج الفرسان
قديهمك … افتارات اليوم الوطني السعودي 90 العيد الوطني السعودية 1442

من أشهر مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

من أهم مظاهر الاحتفال الخاصة بهذا اليوم انتشار الإعلام الخاصة بالسعودية على الكباري والطرق بالمملكة العربية السعودية، ووضع لافتات عليها صورة الملك الراحل عبد العزيز آل سعود والملوك الذين توالو على حكم المملكة من وقت توحيدها، وذيوع اللافتات التي بها العبارات الخاصة باليوم الوطني السعودي وعبارات التهنئة للمواطنين باليوم الوطني السعودي.

التعليقات