لماذا سمي أدهم بهذا الاسم؟ والمراد بالتمثيل في اللغة أن يجتمع شيء مع شيء آخر وينضم إليه، ومعناه اصطلاحاً أن يجمع أحد الحروف الساكنة مع أحد حروف العلة فيجعلهما واحداً. وهو حرف وينطق حرفاً واحداً مشدداً، وفي مقال سيتم تسليط الضوء على سبب تسمية اسم الاستيعاب بهذا الاسم وأجزاء الاستيعاب.

لماذا سمي أدهم بهذا الاسم؟

وسمي الإدغام بهذا الاسم لأنه يجمع بين النون والتنوين عند التقاء حروف كلمة “يرمولون”.الشرط الأساسي للتمثيل هو أن يلتقي الحرف المشبه بالحرف المشابه في كلمة واحدة أو كلمتين، وللالاستيعاب عدة أسباب، وهي

  • تناظر هو اتحاد حرفين لهما نفس اللفظ والتسلسل والشكل والهيئة، ومثال ذلك فا في قول الله تعالى {ثُمَّ لاَ يَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَظِيمًا}.FFFآه، إنه يقتل، بالطبع سوف ينتصر..
  • التقارب والمراد بتجاور حرفين في أصله وتفسيره هو مثلاً اجتماع حرف النون مع حرف اللام في حديث الله تعالى {إِنَّهُمْ هُمُ الَّذِينَ آمَنُوا} تسبب الأذى.لا لا يشعرون}.
  • تجانس وهو اجتماع حرفين عند خروجهما والاختلاف في تفسيرهما، ومثال ذلك حرف التاء وحرف الدال، كما في المثل التالي {قَالَ اسْتَجِبْتُ لِي}. “.تي دي.حمايتك}.
  • كانون الأول والمراد بالفراغ هو اختلاف طبيعة الحروف وأصلها، وفي هذه الحالة يترك القياس ولا بد من بيانه، كما في آية الله تعالى {قُلْ هُوَ اللَّهُ}. ، الواحد. .}.

عدد حلقات الاستيعاب

يتكون الاستيعاب من قسمين رئيسيين سنتناولهما في بضعة أسطر أجزاء الاستيعاب هي كما يلي

  • الاستيعاب من خلال الأغنية

يقتصر على أربعة من الحروف الموجودة في كلمة يرملون وهذه الحروف هي (ي، ن، م، و). وعندما يأتي أي حرف من هذه الحروف بعد الاسم ساكن أو بعد تنفين أو بعد النون فيجب استيعابه. في هذه الحروف التي تشبه تنفين. والحال وهذا الاستيعاب يسمى الاستيعاب بـ ganne ومثاله من يعمل، من له مال، من له مال.

  • الاستيعاب دون قافية

وهي خاصة بالحروف المتبقية من كلمة يرملون (را، ل) عندما يأتي أحد هذين الحرفين بعد سكينة نون أو تنوين فيجب استيعابه ويسمى في هذه الحالة استيعاب غير غاني وأهم الأمثلة ومن أمثال غير الغانيين قليل اللبن، من ربهم، غفور، رحيم، لذيذ الشاربين.

نوصي بقراءة المقالات الموصى بها التالية

أخيراً؛ تمت الإجابة على السؤال لماذا سمي أدهم بهذا الاسم؟ وقد تم ذكر سبب ذلك بالإضافة إلى الأجزاء الرئيسية للاستيعاب وبعض الأمثلة على هذه الأجزاء.