التخطي إلى المحتوى
لصحة بشرتك إستخدمي هذا المكون الواحد من خبيرة الجمال
لصحة بشرتك إستخدمي هذا المكون الواحد من خبيرة الجمال

من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرات من الفتيات هي الحصول على بشرة ناعمة ونضرة وخالية من العيوب، إن الحصول على بشرة جميلة وناعمة ونضرة تعزز ثقة الفتاة بنفسها، وتمنح الشعور بالراحة والطمأنينة النفسية، كما نعرف أن نفسية المرأة وارتياحها يعكس على وجهها. حيث من الممكن أن تتعرض البشرة إلى الكثير من العوامل الداخلية والخارجية التي بدورها تؤثر عليها .

مكوّن واحد كفيل في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة

نعم ! هو مكوّن واحد ليعطيكي بشرة نضرة و أفضل مما تتوقعين، كما تلاحظين بشرة الكورريين واليابان ونضارتها وجمالها فإنه الكثير منهم يستخدمونه، ألا وهو مطحون الأرز !! حيث إن الأرز متوفر في كل منزل لا عليك سوى غسله وتنشيفه بالشمس ثم طحنه والاستفادة منه لبشرتك .

كيف تستفيدين من مطحون الأرز لوضعه على بشرتك؟!

الأرز من خصائصه مضاد طبيعي للشيخوخة والالتهابات، فهو مفيد أيضاً للبشرة الدهنية والباهتة، ومهدئ للبشرة التي تتعرض للحروق، يعمل الأرز المطحون كبودرة للوجه لتثبيت المكياج ، قدرته على التخلص من حب الشباب .

وصفة الأرز المطحون في تفتيح البشرة

وضع ملعقتين من الأرز المطحون في وعاء وبنفس الكمية ملعقتين من السكر المطحون وملعقة من الحليب، يتم مزج الخليط جيداً ليصبح متجانس وعجينة متماسكة ثم يتم تطبيقه على الوجه. يفضل أن يترك مدة نصف ساعة أو الى أن يجف تماماً . يكرر ثلاث مرات في الأسبوع وبعدها ستلاحظين التفتيح واللون الموحد في بشرتك .

علاج الحبوب والبثور الموجودة في البشرة بالأرز المطحون

يتم وضع كمية مناسبة للبشرة في وعاء مع ربع ملعقة من الليمون مع كمية مناسبة من الماء، يتم مزج الخليط جيداً ووضعه على المناطق المصابة بالحبوب والبثور . يفضّل تركه لمدة ساعة كاملة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ .

التعليقات