التخطي إلى المحتوى
كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك 1441 هـ
كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك 1441 هـ

يحتفل اليوم المسلمين في شتى بقاع الأرض بعيد الأضحى المبارك 1441هـ/ 2020 مـ، ويعد هذا العيد هو واحد من الأعياد الاستثنائية في تاريخ الأمة الإسلامية، وذلك لما يمر به العالم في الفترة الأخيرة من تفشي الوباء العالمي؛ مما تسبب في تزايد الإجراءات الاحترازية في عدد كبير من الدول العربية والإسلامية.

صلاة عيد الأضحى المبارك في المنزل

كثر الحديث في الفترة الأخيرة في الدول العربية عن عن كيفية أداء صلاة العيد، وقررت عدد كبير من الدول الإسلامية والعربية إقامة صلاة العيد في البيوت من بينها البحرين ومصر والمغرب والجزائر وسوريا والعراق والإمارات.

يؤدي المسلم صلاة العيد في البيت ركعتين دون خطبة، وفي الركعة الأولى يكبر المصلي 7 تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، ومن ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم، وفي الركعة الثانية يكبر 5 تكبيرات ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم، ويجوز للرجل أن يصلي منفردا ، ويمكن كذلك أن يصلي الشخص بأهل بيته.

ونترك لكم أدناه فيديو تعريفي حول كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك في البيت:-

كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك في العراء (الساحات المكشوفة)

هناك العديد من دول العربية قررت صلاة العيد في وضعها الطبيعي (مثلما كانت قبل زمن الوباء)، وعلى رأسها دولة السعودية التي قررت الصلاة في المساجد المهيئة فقط والكويت وفلسطين ولبنان والسودان والأردن.

ويضيف الإمام في صلاة العيد لهذه الدول المذكورة في الأعلى لما سبق خطبتين قصيرتين، بعد صلاة الركعتين المذكورتين بالتكبيرات ذاتها.

التعليقات