كيفية حساب درجة كفايات المعلمين والمعلمات 1441 في السعودية

2020-01-07T00:49:00+03:00
2020-01-07T00:49:07+03:00
أخبارعربي
محمود أحمد7 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
كيفية حساب درجة كفايات المعلمين والمعلمات 1441 في السعودية

تعتبر طيقة حساب درجة كفايات المعلمين والمعلمات في دولة المملكة العربية السعودية من أبزر ما يتم البحث عنه بصورة كبيرة من قبل المعلمين والمعلمات، وهو إختبار يقوم بإجراء فحص القدرات والشروط والمعايير المناسبة لمهنة التدريس، ويتم على أساس ذلك الإختبار المفاضلة بين المتقدمين على مهنة مدرس في المملكة، ويقوم هذا الإختبار على قياس مدى خبرة وقدرة المعلم أو المعلمة، وهو ضروري جداً في التقديم على الوظائف التي تعلن عنها وزارة التعليم السعودية.

موقع قياس

يعتبر موقع قياس من أبرز المواقع الإلكترونيةفي دولة المملكة العربية السعودية التي تعمل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والمعلمات في المملكة، ويهدف هذا الموقع إلى العمل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي يرغب الكثير من المواطنين كالخدمات التعليمية والخدمات اللوجيسيتة، ويقدم الموقع كل ما يتعلق في إختبار قياس كونه إختبار مهماً للغاية بالنسبة للمعلمين في السعودية.

درجة نجاح كفايات

يمكنك عزيزي المواطن الراغب في معرفة درجة النجاح في كفايات المعلمين بالدخول إلى موقع قياس، ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة، ويتم توجيه لك عزيزي المعلم خمسين سؤال في قسم متخصص وسبعين سؤال في الأسئلة العامة ودرجة النجاح في تلك الأسئلة من 50% ودرجة النجاح في الأسئلة العام 50% ومدة صلاحية هذه الأسئلة لمدة 3 سنوات فقط،هذا ويقوم هذا الإختبار بإختبار مدى تحقق الحد الأدنى للمعايير التي يجب أن تتوفر في المتقدمين على مهنة التدريس في دولة المملكة..

رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.