التخطي إلى المحتوى
كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية 1443 هـ
الاستعلام عن المخالفات المرورية

اتاحت وزارة الداخلية من خلال منصة ابشر الحكومية، والمنصة الوطنية الموحدة التابعة للخدمات الحكومية الاخرى، بانشاء خدمة الالكترونية تمكن سائقين المركبات و الدراجات النارية، بالكشف والاستعلام عن وجود مخالفات مرورية من خلال شبكة الانترنت التي تقدم العديد من المزايا والخدمات الالكترونية التي توفر الوقت والجهد على العديد من الاشخاص سواء كان من المقيمين او من المواطنين او الزائرين، حيث ساهمت هذه الخدمات الالكترونية في تطوير الحياة من كافة الجوانب في المملكة العربية السعودية، واتاحت وقتاً لشعبها في استثماره في امور اخرى تفيده بدلاً من الانتظار في طوابير الخدمات الحكومية على ارض الواقع،من خلال موقع موجز الاخبار سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية2021.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية لغير الزائرين

  • من خلال الدخول الى بوابة ابشر الالكترونية وكتابة رقم الهوية او رقم الاقامة في المكان المخصص له، سوف تنتقل مباشرة الى الخدمات الالكترونية التي تتيحها الحكومة السعودية.
  • ثانيا تقوم بالنقر فوق ايقونة خدمات المركبات الموجودة في منصة ابشر، ثم تقوم بالنقر فوق الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • ثالثا عزيزي المستخدم يطلب منك كتابة رقم التسلسلي الخاص بمركبتك لتعرف على اذا كان هناك مخالفة مرورية قد تم تسجيلها لك.
  • رابعا بعد الانتهاء من ذلك تقوم بالنقر فوق ايقونة عرض، بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة موضح عليها كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفة المرورية التي قمت بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.