تسجيل الدخول

كل ما تريد معرفته عن السينما السعودية

منوعات
HUSSIEN MOHAMMED20 أبريل 2018wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
كل ما تريد معرفته عن السينما السعودية

اعلنت دولة المملكة العربية السعودية إفتتاح أول دار للسينما ، وقد أنتشر في مواقع التواصل الاجتماعية ، العديد من لقطات الاستعداد لهذا الحدث الهام ، ولقد أقيمت في مركز الملك عبدالله المالي في العاصة السعودية بمدينة الرياض .

نرصد لكم كافة المعلومات التي تدور في ذهن المواطنين في المملكة حول السينما السعودية :-

  1. سيكون الفتح الرسمي لكافة صالات العرض لجميع الجمهور خلال الاسبوع ، وبخصوص تفاصيل شراء التذاكير سيكون يوم الجمعة 20 إبريل .
  2. عند إفتتاح دور السينما سيكون هناك العديد من العروض المخصصة للعزاب واخري للعائلات ، كما ستؤخذ بعين الاعتبار أوقات الصلاة .
  3. وضعت وزارة الثقافة والاعلام والهيئة العامة للاعلام نظاماً مخصصاً للرقابة والتصنيف ، من أجل ضمان احترام الاعراف المحلية والالتزام بها .
  4. ستعمل السينما علي عرض كل ما يناسب جميع شرائح المجتمع ، وذلك بموجب المبادئ التي وضعتها هيئة الاعلام المرئي والمسموع .
  5. ستعمل شركة AMC علي تقديم تجربة مشاهدة مميزة ، وبسعر معقول مقارنة مع البلدان الاخري، أما فيما يتعلق بنظام الحجز فسيكون من خلال نظام التذاكر الالكتروني .
  6. تنوي دولة المملكة إفتتاح ما يقارب 350 دار سينما و 2500 شاشة عرض سينما في حلول عام 2030 ، وهو ما سيولد ما يقارب مليار دولار سنوياً من مبيعات شباك التذاكر .
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.