التخطي إلى المحتوى
كتاب يعرض المناظر الطبيعية والمواقع القديمة والرسوم التوضيحية للعلا في السعودية
كتاب يعرض المناظر الطبيعية والمواقع القديمة والرسوم التوضيحية للعلا في السعودية

جدة: أعلنت وجهة العلا ، بالتعاون مع الناشر Assouline ، عن إصدار سبتمبر 2020 لكتاب فاخر غامر للصور الفوتوغرافية والرسوم التوضيحية بعنوان “العلا”، من خلال الصور المذهلة التي التقطها المصور الشهير روبرت بوليدوري والرسوم التوضيحية التفسيرية للفنان متعدد التخصصات إغناسي مونريال ، تنقل “العلا” القراء إلى المدينة فعليًا ، مما يمنحهم لمحة عن تاريخها الغني وثقافتها المحلية.

كتاب يعرض المناطر الطبيعية والمواقع القديمة في السعودية

تقع العلا في عمق الصحراء الشاسعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية ، وتُعرف بأنها واحة ثقافية ومتحف حي مع أكثر من 200000 عام من التاريخ البشري – من العصر الحجري القديم الصيادين. حضارات مثل الأنباط ، الدادانيون ، والرومان. الحجاج المسلمون في طريقهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والقوافل التجارية التي تسير في طريق البخور. للمجتمعات الحالية التي تختلط وتتبادل الأفكار الثقافية مع المسافرين العالميين.

تعد العلا موطنًا للعديد من الآثار والعجائب الأثرية والمواقع المعاصرة التي يمكن رؤيتها ، بما في ذلك أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية ، والذي يعود تاريخه إلى المملكة النبطية. تشمل المعالم الحديثة قاعة مرايا ، وهي عبارة عن حفل موسيقي متعدد الأغراض حائز على جوائز ، ومكان ترفيهي ، وهو أيضًا أكبر مكان به مرآة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

تتعمق كل صفحة من هذا الكتاب الفاخر في الغموض القديم للوجهة ، حيث عاش المبدعون والفنانون ورحلوا عبر مناظرها الطبيعية الاستثنائية ، تاركين آثار لغتهم وثقافتهم وأسلوب حياتهم، تُظهر الصور والرسوم التوضيحية التي تم التقاطها في الكتاب المقابر الأثرية المنحوتة في نتوءات Hegra و Elephant Rock والعديد من النقوش الصخرية (أو الفن الصخري) التي تعرض الحيوانات التي سكنت العلا منذ آلاف السنين،بدأ Polidori حياته المهنية في منتصف الثمانينيات ، عندما صور ترميم فرساي ، ومنذ ذلك الحين قام بتوثيق المواقع في جميع أنحاء العالم.

وقد فاز مرتين بجائزة ألفريد آيزنشتات لمجلة التصوير ونشر أكثر من اثني عشر كتابًا للصور. أقام معارض فردية كبرى في صالات عرض مهمة ، وظهرت أعماله في مجموعات العديد من المتاحف البارزة حول العالم، قال بوليدوري: “العلا مذهلة ولا مثيل لها”. “أحاول أن أجعل ما أسميه صورة رمزية تظهر عادة بالكامل من خلال تفاصيلها والعكس صحيح. حاولت أن أعطي صورة خالدة “

التعليقات