قياس يكشف عن ترتيب أفضل المدارس في المملكة

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 5:44 مساءً
قياس يكشف عن ترتيب أفضل المدارس في المملكة

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم بدولة المملكة العربية السعودية عن ترتيب المدارس الثانوية ، وذلك بناءاً علي نتائج الطلاب والطالبات في إختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي خلال الثلاث سنوات الماضية 1437-1438-1439 هـ .

وقد أوضح الإستاذ إبراهيم الرشيد مدير إدارة الإتصال والإعلام والعلاقات والمتحدث الرسمي بإسم مركز قياس علي ان ترتيب المدارس قد إعتمد علي أداء الطلاب والطالبات في إختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي في جميع مدن ومحافظات المملكة وفق متوسط الأداء خلال الثلاث سنوات الماضية من أجل ضمان إستقرار ذلك الترتيب .

وقد أضاف المركز الوطني للقياس والتقويم علي ان ذلك يهدف إلي شحذ همم المدارس من أجل التنافس في تأهيل طلابها ورفع مستواهم في مجال التعليم عموماً وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها الإختبارات بشكل خاص ، من أجل ان يحظي طلابها بالعديد من الفرص في النجاح في التعليم الجامعي .

هذا ويمكن التعرف علي ترتيب المدارس من خلال الدخل إلي رابط موقع قياس الإلكتروني من هــــــــنـــــــــا

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-12-11
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED