التخطي إلى المحتوى
قياس يؤكد تطبيق اختبار القدرات العامة من خلال المراكز المحوسبة طيلة العام
المركز الوطني للقياس

 

أكد المتحدث الرسمي بإسم المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية إبراهيم الرشيد أنه يمكن للطلاب والطالبات إجراء اختبار القدرات العامة من خلال الحاسب الآلي من خلال مقرات الإختبارات المحوسبة المنتشرة في مناطق المملكة ،حيث يُجرى هذا الاختبار يوميًّا طوال العام؛ وذلك لتوفير مرونة في أوقات الاختبار، والوصول بهذه الخدمة والتقنية إلى المستفيدين في مختلف مناطق المملكة .

هذا ويعمل ذلك علي زيادة السرية ورفع الجودة عن طريق إستخدام أنظمة إلكترونية مشفرة والإنتقال تدريجياً من الإختبارات الورقية لبعض الإختبارات ، بالإضافة إلي سهولة التعامل مع أنواع الإختبارات والنماذج المختلفة للإسئلة وخاصة الأسئلة التي تعتمد علي الصوت والصورة والإستماع والتحدث .

إضافة إلي طريقة التسجيل في الإختبارات المحوسبة مشابهة للطريقة المعتادة للتسجيل في إختبارات المركز الاخرى ، حيث يتم التسجيل عبر ملف الطالب الشخصي في إي مكان حسب توافر المقاعد في مقرات الإختبارات المحوسبة ، علماً أن هناك مراعات لمتطلبات ذوي الإحتياجات الخاصة .

وفي الختام فقد نوه المركز علي أنه يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل التواصل المختلفة، ويستقبل الملاحظات ويُجيب عن الاستفسارات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.