التخطي إلى المحتوى
قرعة دوري أبطال أوروبا لدور ال16 السادس عشر
قرعة دور ال16 لدوري أبطال أوروبا 2021

تعتبر بطولة دوري أبطال اوروبا، هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا، تعد هذه البطولة هي أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم.

ما هو دوري أبطال أوروبا

هي بطولة كروية أوروبية تتكون من 32 فريقاً، وتقام القرعة بينها ليتم توزيعها على 8 مجموعات، تحتوي كل منها على 4 أندية ويلعب كل فريق ستة مباريات مع كل فريق من المجموعة مبارتين إحداهما الذهاب والأخرى تسمى بالإياب، ويمنح الفائز في المباراة 3 نقاط وفي حالة التعادل نقطة وفي الخسارة لا شيء، يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الستة عشر. أما فريق المركز الثالث فيتأهل الى بطولة دوري أوروبا، ومن ثم يأتي دور ال16 وبعد الإنتهاء منها يأتي دور الربع النهائي، ومن ثم الدور النصف نهائي، وأخيراً مباراة النهائي التي تقام على أرض محايدة وتحدد الفائز في البطولة (بطل أوروبا).

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

الفرق المتأهلة لدور ال16 في دوري أبطال أوروبا لعام2021

جاءت أسماء الفرق التي تأهلت الى دور ال16 وكانت صاحبة المركز الأول في دور المجموعات كالتالي:

الفربق الإنجليزي نادي مانشستر سيتي، ونادي ليفربول الانجليزي، ونادي أياكس أمستردام الهولندي، ونادي ريال مدريد الإسباني، ونادي بايرن ميونخ الألماني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ونادي ليل الفرنسي، ونادي يوفنتوس الإيطالي.

وجاءت أسماء الفرق التي تأهلت الى دور ال16 بترتيب المركز الثاني كالأتي:

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ونادي سبورتينج لشبونة البرتغالي، ونادي إنتر ميلان الإيطالي، ونادي بنفيكا البرتغالي، ونادي ريد سالزبورج النمساوي، ونادي تشيلسي الإنجليزي.

سبب اعادة قرعة دوري ابطال اوروبا لدور ال16

لقد تم إجراء القرعة في وقت سابق من هذا اليوم لكنها شهدت وجود خطأ، بعدما تم وضع مانشستر يونايتد ضمن الإحتمالات الخاصة بمنافسة نادي فياريال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما لا تسمح به اللوائح، وذلك بسبب وجودهما في نفس المجموعة.

قرعة ابطال أوروبا لدور ال16 (المعادة)

بايرن ميونخ ضد ريد بول سالزبورغ، سبورتينغ لشبونة ضد مانشستر سيتي، أياكس ضد  بنفيكا، تشيلسي ضد ليل، مانشستر يونايتد ضد اتليتكو مدريد، فياريال ضد يوفنتوس، ليفربول ضد انتر ميلان، باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.