يواجه الأهلي المصري، البطل التاريخي لدوري أبطال أفريقيا، تحديا جديدا (الجمعة) عندما يواجه اتحاد الجزائر على لقب كأس السوبر الأفريقي.

وفي يونيو الماضي، توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 11 في تاريخه، بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

في حين توج اتحاد الجزائر بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على يانج أفريكانز التنزاني بهدف قانوني بعد التعادل 2-2، مستفيدا من فوزه على منافسه 2-2. -1، وخسارته على أرضه 0-1.

يحدد الفريقان العربيان موعداً في النسخة 32 من كأس السوبر الإفريقي، ليمنح العرب لقباً جديداً في البطولة التي سيطروا عليها في أغلب نسخهم السابقة، حيث حصدوا 21 لقباً مقابل 10 ألقاب ذهبت إلى الفرق غير العربية.

ألقاب الأهلي في كأس السوبر الأفريقي

ويعتبر الأهلي البطل التاريخي لكأس السوبر الأفريقي، حيث حصد 8 ألقاب في تاريخه، من أصل 10 مرات نافس فيها على لقب البطولة.

وجاءت ألقاب الأهلي الثمانية على حساب 7 فرق، إذ فاز بلقبه مرتين على حساب الصفاقسي التونسي، بينما خسر الفريق المصري البطولة مرتين، الأولى أمام منافسه المحلي الزمالك في نسخة 1993، والبطولة. المركز الثاني خلف وفاق سطيف الجزائري في نسخة 2014.

ضحايا الاهلي في السوبر الأفريقي

وحقق الأهلي لقبه الأول في كأس السوبر الإفريقي في نسخة 2002 عندما تغلب على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة 4-1.

فيما جاء اللقب الثاني في نسخة 2005، على حساب الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، قبل أن تحصل نسخة العام التالي على حساب النجم الساحلي التونسي بنفس النتيجة. طريق.

اللقب الرابع جاء في نسخة 2008 من البطولة، بعد فوزه على الصفاقسي التونسي 2-1، ثم حقق اللقب الخامس في نسخة 2012 بعد فوزه بنفس النتيجة على حساب ليوباردز الكونغولي.

وفي النسخة التالية، تغلب الأهلي مرة أخرى على الصفاقسي بنتيجة 3-2، ليحقق لقبه السادس في البطولة، قبل أن ينتزع اللقب السابع من بين أسنان ضحية جديدة في نسخة 2020، ثم تغلب على المغربي RS بركان. 2-0 فيما كان اللقب الثامن والأخير في نسخة هذا العام. القادم 2021 بركلات الترجيح على حساب الرجاء المغربي.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم