تسجيل الدخول

في يوم الطعمية العالمي … تعرف على قصة اسم “فلافل”

2019-06-18T19:26:12+03:00
2019-06-18T19:26:33+03:00
منوعات
HUSSIEN MOHAMMED18 يونيو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
في يوم الطعمية العالمي … تعرف على  قصة اسم “فلافل”

في يوم الطعمية العالمي … تعرف على قصة اسم “فلافل” ، احتفي المحرك البحث الشهر جوجل بيوم الفلافل العالمي ، حيث تعتبر الفلافل أو الطعمية كما يعرف عند المصريين من أبرز الأكلات في الشرق الأوسط وخصوصاً في جمهورية مصر العربية وفي بلاد الشام ، وتعتبر الفلافل من أشهر الأكلات في البلاد المذكورة سابقاً .

جوجل يحتفل بالفلافل

وقد احتفى جوجل بالفلافل وذلك من خلال بتغيير أيقونته الرئيسية بصورة متحركة تظهر أقراص طعمية وساندويتشات فلافل، احتفى محرك البحث “جوجل”، باليوم العالمي لـ”الفلافل” اليوم الثلاثاء الموافق 18-06-2019 ، تقديرًا لقيمة الأكلة الشعبية الأكثر انتشارًا في منطقة الشرق الأوسط.

تعرف على أصل كلمة فلافل

يبحث الكثير من المتابعين عن أصل كلمة ، ونرصد لكم من خلال موقع موجز الأخبار أصل الكلمة ، حيث تم إطلاق اسم فلافل على الطعمية في الإسكندرية قصة تاريخية، ذلك أن أصل الكلمة قبطي، حيث أطلق الأقباط في الإسكندرية عليها هذا الاسم والمكون من ثلاثة أجزاء “فا لا فل” أي “ذات الفول الكثير”، حيث انتشرت بين الأقباط كأكلة بديلة عن اللحوم خلال أيام الصيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.