تسجيل الدخول

فوائد عده للأفطار على التمر و اللبن في رمضان

صحة
haneen Mohammed8 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
فوائد عده للأفطار على التمر و اللبن في رمضان

التمر و اللبن له عدة فوائد صحية الافطار في رمضان ، كما يعد التمر من أفضل مصادر الغذاء على الإطلاق ، و مثله على اللبن أو الحليب الذي يقوي العظام و الأسنان و يحمي الاصابة بهشاشة العظام و الكسور و غيرها ، و التمر و اللبن في رمضان يعتبر نظام غذائي صحي و المتوازن خلال شهر رمضان يضمن الحفاظ على صحة الجسم و منع الاصابة بالأمراض الصحية المختلفة التي قد يشهدها البعض بسبب الصيام .

فوائد تناول التمر و اللبن عند الافطار في رمضان :-

  • يساعد تناول التمر على تنشيط و تنبيه الجسم فضلا عن امداد غدد الافرازات المعدية بالسوائل .
  • يحتوي التم على سكريات احادية لا تستلزم الهضم بشكل مكثف و بالتالي يمكن للجسم امتصاصه بسرعة و الاستفادة من خصائص الغذائية .
  • يحتوي التمر على العديد من العناص المعدنية كالحديد و الزنك و المغنسيوم و البوتاسيوم إضافة إل الفوسفور ، إضافة إلى فيتامينات أ و د و ج المضاد للاكسدة ، كلها عوامل تعمل على تنظيف الجسم .
  • التمر غني بالبكتين الذي يعمل على خفض الكوليسترول .
  • يتحتوي أيضاً التمر على الألياف فأنه مهم لتنظيم عملية الهضم .
  • سكريات التمر سريعة الامتصاص في الدم ومنه إلى المخ و العضلات ، و هي الركائز التي يحتاجها الصائم بعد طول فترة الصايم و الانقطاع عن تناول الطعام .

 فوائد البن أو الحليب :-

فهو من أبرز مصادر الكالسيوم الذي يقوي بنية الجسم و يساعد على نمو العظام و العضلات ، و يحمي من الإصابة بمرض هشاشة العظام .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.