فلكيون | لا داعي للتحرى اليوم … رؤية هلال رمضان اليوم مستحيلة

haneen Mohammedآخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 1:46 مساءً
فلكيون | لا داعي للتحرى اليوم … رؤية هلال رمضان اليوم مستحيلة

فلكيون قالوا أنه لا داعي لتحرى رؤية هلال شهر رمضان المبارك ، اليوم الثلاثاء 15 مايو ، و هو اليوم الذي سيغيب القمر مع الشمس أو قبل في معظم الدول الإسلامية وفقاً للحسابات الفلكيين ، مما يجعل رؤية هلال شر رمضان غير ممكنه ، و بناءاً على ذلم فأن يوم الغد الإربعاء 16 مايو هو المكمل لشهر شعبان ، و يكون الخميس 17 مايو أول أيام شهر رمضان المبارك .

و كما دعت المحكمة العليا اليوم حموع المسلمين إلى تحرى رؤية الهلال اليوم و إبلاغ أقرب محكمة إله إئا يراه بالعين المجرده أو بالمناظير .

و قال الحصيني : ” أنه سيبدأ شهر رمضان المبارك يوم الخميس 17 مايو لسنة 2018 ، والحسابات الفلكية تقول أن شهر رمضان لهذا العام شوف تكون 29 يوماً و شهر شعبان 30 يوماً ” و أن المحكمة العليا هي من تنفي و هي من تؤكد ذلك .

و أن مجموع من الفلكيون قالوا أنه يستحيل رؤية هلال شهر رمضان المبارك اليوم الثلاثاء و ذلك لأن القمر سيغيب مع الشمس أو قبلها بـ دقائق ، و هذ يؤكد عدم إمكانية رؤية الهلال اليوم .

و كما أكد الفلكيون أن رؤية الهلال تتطلب الشروط التالية ” الولادة قبل المغرب ، و مكث بعد الغروب ، و عمر كاف ” ، واذا اختل شرط من شروط هذه تكون الرؤية غير ممكنة .

رابط مختصر
2018-05-15 2018-05-15
غير معروف
أسمي حنين محمد عمري 21 سنة ، أدرس الصحافة والاعلام ، امتلك موهبة في كتابة المقالات
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

haneen Mohammed