التخطي إلى المحتوى
فعاليات واحتفالات اليوم الوطني في جدة 91 العيد الوطني السعودي
فعاليات واحتفالات اليوم الوطني في جدة 91 العيد الوطني السعودي

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن فعاليات اليوم الوطني في جدة 91، حيث يعتبر هذا اليوم من الأيام العظيمة في تاريخ المملكة العربية، لأنه اليوم الذي تم فيه تأسيسها وتوحيدها على يد الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، علما أنه من يوم توحيد المملكة إلى يومنا هذا كان لهذا تأثير كبير عمل على تطوير المملكة بالإضافة إلى أنها برزت بصورة جميلة وحققت قفزة تاريخية من خلال تعزيز مكانتها، حيث أصبحت تعتبر ضمن أهم دول العالم، وسيكون الاحتفال في هذا اليوم في23 سبتمبر للعام 2021، وفي مقالنا سنتحدث عن فعاليات اليوم الوطني في جدة 91.

فعاليات اليوم الوطني الـ 91

ستشهد مدينة جدة العديد من الاحتفالات المهمة في اليوم الوطني السعودي لهذا العام، بالإضافة إلى عروض طيران ناس حيث ستكون هنالك فعاليات غنائية وفنية وأخرى لفرق الفلكلور السعودي، وفي الآتي سنذكر الفعاليات:

  • سيكون هنالك استعراض لمهارات الفروسية، كما وسيرتدي الفرسان الزي العربي، بالإضافة إلى رفع الراية السعودية عند بوابتي جدة.
  • كما وسيتم توحيد الألوان الخاصة بالمباني والبوابات، وسيتغير لون مبنى الأمانة الرئيسية والبلديات إلى لون العلم السعودي، وذلك على مدار فترة العروض.
  • سكون هنالك مسابقة تحت مسمى (بعد 91 عام)، والتي ستنظمها أمانة جدة، حيث يتم المشاركة خلال هذه المسابقة من خلال تصميم خاص بالوطن سواء كان صورة أو رسمة تخص الوطن، وستكون مدتها 30 يوم.
  • بالإضافة إلى دورة تدريبية إلكترونية تحت مسمى (إدارة الحكومة في تطوير القطاع غير الربحي من عهد المؤسس إلى سلمان الحزم)، وسيكون مدتها يوم واحد فقط.
  • سينطلق معرض فني، بالإضافة إلى ورشات عمل في مركز الملك عبد العزيز.
  • ومن ضمن فعاليات اليوم الوطني في الرياض سوف يتم تنظيم فعاليات جرافيتية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد.
  • سوف تكون هنالك لوحة جدارية يتم إقامتها لطول يجتاز الـ 91 مترًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.