التخطي إلى المحتوى
فعاليات حديقة الملك عبدالله الرياض والأنشطة وأوقات الدوام بالحديقة
فعاليات حديقة الملك عبدالله الرياض والأنشطة وأوقات الدوام بالحديقة

تعد هذه الحديقة من أحسن المنتزهات التي تستخدم للترفيه للسكان بها وزوارها، وهذا بسبب ان الوصول إليها أمر سهل، حيث تقع في وسط مدينة الرياض ومتاح بها كل الخدمات، بالإضافة إلى كونها معلم حضاري يعمل على تأكيد قدرة الرياض على تنمية وتعميق نوعي السياحة الخارجية والداخلية.

أنشطة ومرافق بحديقة الملك عبد الله

متاح الكثير من المرافق التي ينبغي زيارتها، والكثير من الأنشطة التي يمكن تأديتها ومنها مايلي:

  • ممر ملئ بالزهور: به أنواع متباينة من الزهور ذات ألوان تعمل على جذب الناظرين إليها وتعطي للمكان رونق مدهش.
  • المكوث على المسطحات الخضراء اللون: نتيجة لوجود مساحات شاسعة خضراء، سيتوفر لزوار الحديقة الاستمتاع بمكوث العائلة سويًا كي يتبادلوا الحديث ويرفهون عن أنفسهم عبر مشاهدة الأشجار الموجودة.
  • التمتع بجولة بالقطار: يستطيع زوار الحديقة ان يقوموا بجولة عائلية بالقطار للاستمتاع بالمشاهد الخلابة الطبيعية.
  • مناطق ترفيهية للشباب: تتاح مناطق للمكوث تم تخصيصها للشباب فقط، وملاعب كثيرة للأداء الرياضات المختلفة، بجانب وجود مبنى به شاشات لعرض الأفلام وصالات خاصة بلعبة البلياردو.
  • الذهاب للحديقة الإستكشافية: إذ تضم هذه الحديقة العديد من الأنواع المتباينة من النباتات والأشجار والتي تكون مستحقة للاستكشاف لنتنور بالعديد عنها.
  • المهرجانات والأنشطة: تنظم الإدارة المسئولة عن الحديقة الكثير من الأنشطة الترفيهية كمسرحية عبر الشاشات والعروض الخاصة بالمناسبات الوطنية.
  • أماكن مخصصة للأطفال للعب والترفيه : من الممكن أن يقضي الأطفال ويستمتعوا بأوقات مملوءة بالفرح في الالعاب مع إتاحة مستوى عاليه من الأمان بهذه المناطق.

حديقة الملك عبدالله الرياض

تقع هذه الحديقة في وسط العاصمة وخصوصًا في حي حي الملز، على شارع عبدالله النعيم الذي يحيط به من جهاته الثلاث، ويكون سعر التذكرة الخاصة بالدخول للأطفال حوالي خمسة ريال سعودي، وعشرة ريال سعودي للكبار، بينما ذوي الحالات الخاصة فدخولهم يكون بشكل مجاني، وتكون الحديقة مفتوحة في فصل الشتاء إبتداءً من الساعة الواحدة ظهرا الي الساعه 11 مساءًا، بينما في فصل الصيف فتفتح من الساعة 3 مساءً الي الساعة 12 صباحًا.

التعليقات