تعتبر مساعدة المقطوعة من أبرز البرامج التي تقدمها الحكومة السعودية من أجل خدمة المواطن السعودي ، حيث تقدم مؤسسة التنمية الإجتماعية في المملكة مساعدات مالية لكافة المواطنين من أصحاب الدخل المتدني او المتوسط والذين لا يقدرون على تلبية إحتياجاتهم المادية ، وذلك بهدف تسحين ظروفهم المعيشية من خلال الضمان الإجتماعي للمواطن .

وقد صممت وزارة العمل في السعودية موقع من اجل الحصول على مساعدة المقطوعة لتقديم طلب ودراسة الحالة وتوفير الجهد والوقت على المواطن السعودية وذلك عن طريق رابط السجل المدني ،وتعمل وزارة العمل على تقديم كل ما هو جديد وحصرى للمواطن السعودي .

اللوائح المنظمة لصرف المساعدة المقطوعة

  • يتم معاملة المتقدم للبرنامج وفق الإجراءات والضوابط التي يتعامل بها المتقدم لطلب معاش الضمان الاجتماعي مثل الدخل، والعمالة، والسجلات التجارية.
  • لا يتم النظر لأي طلب يخص الديون التي تتراكم على المتقدم وذلك لأنه لا يوجد علاقة لوكالة الضمان الاجتماعي بذلك.
  • يتم بحث حالة المتقدم من جميع الجوانب مع الاحتفاظ بكافة المستندات التي تؤيد الصرف إلكترونياً.
  • إمكانية صرف المساعدة المقطوعة للحالات التي تشمل معاش الضمان الاجتماعي كل عام لمن ليس له دخل سوي معاش الضمان.
  • يمكن لمن يعاني من عجز مؤقت أن يقوم بالتقديم للحصول على المساعدة المقطوعة .

رابط الإستعلام عن مساعدة المقطوعة

نقدم لكم متابعينا في السعودية كل ما هو جديد في مساعدة المقطوعة حيث نرصد لكم متابعينا الكرام رابط الإستعلام عن مساعدة المقطوعة وذلك في إطار التسهيل والتيسير على المتابعين ، حيث تعمل وزارة العمل والضمان الإجتماعي بإيداع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكة للمستفيدين بشكل مباشر ، ويمكنكم الاستعلام عن المقطوعة من هـــنــا