فحص صلاحية اقامة وافد عبر بوابة أبشر الجوازات السعودية 1441 هـ

أخبارعربي
محمود أحمد25 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
فحص صلاحية اقامة وافد عبر بوابة أبشر الجوازات السعودية 1441 هـ

فحص صلاحية الاقامة، تعتبر الإقامة والاستعلام عن تاريخ إقامة الوافد من أبرز الكلمات التي يبحث عنها المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية، حيث يستمر البحث من خلال محرك البحث جوجل عن تلك الخدمة الإلكترونية، حيث تعمل الحكومة السعودية إلى تحسين جودة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين في المملكة، حيث يمكن للمواطنين الاستعلام والفحص عن هوية مقيم من خلال زيارة بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية بصورة إلكترونية، وبشكل بسيط دون الحاجة إلى عناء الذهاب إلى مكاتب العمل وإضاعة الوقت.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1441

يعتبر الاستعلام عن صلاحية الاقامة من أبرز ما يتم البحث عنه من قبل المواطنين، وهي من ضمن أبرز وأهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية من خلال رقم الإقامة، حيث يمكن للوافدين إلى المملكة من الاستعلام عن تاريخ إنتهاء الاقامة وذلك من أجل تجنب الغرامات والعقوبات التي تفرضها الداخلية السعودية، وذلك في إطار تطبيق رؤية المملكة 030 وحملة وطن بلا مخالفات.

استعلام صلاحية الاقامة من خلال أبشر

نستعرض لكم من خلال موقع موجز الأخبار كافة التفاصيل المتعلقة حول الاستعلام عن صلاحية الاقامة عبر بوابة أبشر الإلكترونية، حيث يمكنك الاستعلام من خلال الخطوات التالية :-

  • زيارة موقع بوابة أبشر الإلكترونية
  • إختبار خدمات الأفراد ثم نقوم بعمل تسجيل دخول بكتابة كافة البيانات المطلوبة منك
  • إختر الاستعلامات الإلكترونية من أعلى الشاشة، إدخال رقم الاقامة الخاص بك.

عقوبة عدم تجديد الاقامة في موعدها

يجب عليك عزيزي المواطن أن تقوم بتجديد الاقامة قبل انتهائها وذلك من أجل تجنب التعرض للعقوبة المالية التي تفرضها الداخلية، ومن بين تلك العقوبات ما يلي :-

  1. الحالة الأولى فرض غرامة مالية 500 ريال سعودي
  2. الحالثة الثانية فرض غرامة مالية 1000 ريال سعودي
  3. الحالة الثالثة تقوم السلطات السعودية بترحيلك مباشرة من المملكة.
رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.