فاتورة الكهرباء تتجاوز 7.2 مليار ريال لوزارة التعليم السعودية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الخميس 22 فبراير 2018 - 11:45 صباحًا
فاتورة الكهرباء تتجاوز 7.2 مليار ريال لوزارة التعليم السعودية

حيث اكد المهندس يونس البراك وكيل وزارة التعليم في دولة المملكة العربية السعودية علي أن فاتور الكهرباء الخاصة في القطاعات الخاصة تجاوز 7.2 مليار ريال سعودي في السنة ، حيث يم إستهلاك من قبل الوزارة ما قيمته 20% من قيمة إستهلاك الجهات الحكومية في المملكة من أجمالي الكهرباء .

وقد اكد البراك علي أن الوزارة تعمل علي خفض إستهلاك الكهرباء بنسبة 45% من خلال التطبيقات الجديدة التي أنتجتها في المباني الجديدة ،  ومن المتوقع أن تتمكن الوزارة من خفقض فاتورة الكهرباء إلي 4 مليار ريال سعودي بدلاً من 7.2 مليار ريال .يذكر بإن عدد الطلاب في المباني المستأجرة من قبل الوزارة لا يتجاوز 14% .

هذا وقد أكد الدكتور أحمد العيسة وزيرة التربية والتعليم في المملكة خلال اللقاء ، مع كبار مشرفي القطاعات الهندسية في وكالة المباني ، وشركة تطوير المباني علي أن الوزارة تفكر في إيجاد سبل ترفع فيها كفأة العمل داخل المباني التعليمية ، وتسهم في ترشيد الإنفاق عليها بعد إقرار مشروع وبرنامج تمويل المباني المدرسية .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-02-22 2018-02-22
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED