تعد ذكرى البيعة من المناسبات الوطنية المهمة في السعودية، وهي مناسبة تهدف إلى التعبير عن الحب والولاء والطاعة للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه ورعاه، حيث يتم فيها تجديد الولاء والدعم للملك سلمان وتشير البيعة الثامنة لتولي الملك سلمان العام الثامن بالحكم بعد وفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2015، ومن الجدير بالذكر أنَّ الملك سلمان هو الابن الخامس والعشرين من أبناء الملك المؤسس الراحل عبد العزيز آل سعود، ولد الملك سلمان في تاريخ 31 من شهر ديسمبر من عام 1935، وتولى منصب ولي العهد في عام 2012، وبقي فيه حتى توفي الملك عبد الله وتولى الملك سلمان من بعده زمام الأمور في السعودية.

عبارات تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان

سنستعرض لك عزيزي الزائر مجموعة من العبارات لتبادل التهنئة بين المواطنين في ذكرى ومناسبة البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، والعبارات كالتالي :-

  1. حفظك الله وأولياء أمورك جلالة الملك سلمان، فأنت رجل مصاعب، ورجل علم وحكمة، ورجل أخذ يد الشعب السعودي فجر النور، ورجل صنع السعودية هو. اسم يصعب التنافس عليه في أي مجال وبيئة.
  2. نرفع أسمى آيات الوفاء وأطيب كلمات الحب لمبايعة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز على السمع والطاعة في المنشط والمكره، ونسأل الله تعالى أن يحفظكم ذخرًا للمملكة العربية السعودية، ويديم عليكم لباس الصحة والعافية وأنتم بألف خير.
  3. نمدُ لك القلوب قبل الأيدِي لمبايعة جلالتك ملكًا على المملكة العربية السعودية في هذا العام وكل عام، ونجدد لكم مشاعر السمع والطاعة والولاء والوفاء في المنشط والمكره وفي كل حال، ونسأله تعالى أن تكون بيعة مباركة، وأن يحفظكم من كل سوء ووطننا الكريم إنَّه تعالى خير مسؤول.
  4. في ذكرى تجديد البيعة لسمو خادم الحرمين الشريفي الملك سلمان ـ حفظه الله ـ نشكر الله تعالى أن أنعم على وطننا الغالب بهذه القيادة الرشيدة داعين المولى عز وجل أن يبارك ملكنا الحبيب وأن يمده بوافر الصحة وطول العمر.
  5. حق للوطن وأبنائه الفرحة والسعادة بذكرى بيعة الملك سلمان، حفظ الله الوطن، حفظ الله الملك وسدد خطاه.
  6. نحن فخورون بشكل متزايد بجهود جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وإنجازاته العظيمة للمملكة العربية السعودية، ووضعها في مقدمة الدول المتقدمة.
  7. كل فخر واعتزاز لملكنا الجليل على المجهود الكبير الذي بذله للارتقاء بالمملكة العربية السعودية وتقدمها إلى القمة.

صور عن البيعة الثامنة

عبارات وصور للاحتفال بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

عبارات وصور للاحتفال بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 عبارات وصور للاحتفال بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 عبارات وصور للاحتفال بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 عبارات وصور للاحتفال بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 عبارات وصور للاحتفال بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

موضوع تعبير عن البيعة الثامنة

تعتبر مناسبة البيعة من أبرز الأيام التي يحبها المواطنين في المملكة حيث يعيش المواطنين أجواء من الفرحة والسعادة في تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودي، وذلك من باب إظهار الحب والاحترام والاعتزاز له، ومدى فخرهم. وهو من الأمور المتعارف عليها في نظام الحكم في السعودية، ويتم تجديد البيعة لجلال الملك حفظه الله في ذكرى تولي سموه حكم البلاد، والذى كان في عام 1436 هجري، حيث يحرص المواطنين في تلك المناسبة على إظهار الحب والولاء والسمع والطاعة للوطن والملك حفظه الله ورعاه، كما تعتبر البيعة هي من أبرز الاحداث التي تحصل في السعودية ولابد من إحيائها والاحتفال بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.